موسكو: أسقطنا 7 طائرات مسيّرة أوكرانية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
موسكو: أسقطنا 7 طائرات مسيّرة أوكرانية

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لموسكو 7 طائرات مسيرةً أوكرانية خلال يوم واحد، واعترضت صواريخ أميركية الصنع، في مناطق كريمينايا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وشيرفونوي وكوتينيكوفو وكروبيفنيتسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وزمييفكا بمنطقة خيرسون، وفقاً لوزارة الدفاع الروسية. كذلك أعلنت مقتل 50 عسكرياً أوكرانياً، بضربات روسية على محوري كوبيانسكي وكراسنوليمان بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، بالإضافة إلى 20 آخرين وتدمير مدرعة مشاة ومركبتين على محور كوبيانسك.

وقالت الوزارة في بيان، إن القوات الروسية قضت على "مجموعة تخريب" واستطلاع أوكرانية، وطاقم مدفعية في بلدتي ستيلماخوفكا وتشيرفونايا ديبروفا، في جمهورية لوغانسك الشعبية، كذلك أكدت مواصلة العمليات ونجاحها على محور دونيتسك، لافتةً إلى أن قوات روسيا سيطرت على خطوط ومواقع مناسبة. وأعلنت أن خسائر أوكرانيا على هذا المحور، بلغت 100 عسكري، وأربع مركبات مدرعة، وثماني سيارات خلال يوم واحد.

يُشار إلى أنه منذ بداية الحرب الأوكرانية، أسقطت القوات الروسية 352 طائرة، و192 طائرة هليكوبتر، و2731 طائرة بدون طيار، و399 نظام صواريخ مضاد للطائرات، و7249 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و944 راجمة صواريخ و3719 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون، بالإضافة إلى 7765 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.