دريان يدعو إلى انتخاب رئيس في أقرب فرصة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2023
دريان يدعو إلى انتخاب رئيس في أقرب فرصة

دعا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان النواب إلى حسم إنجاز الاستحقاق الرئاسي بانتخاب رئيس للجمهورية في أقرب فرصة ممكنة، لأن الوطن والمواطنين لم يعودوا يتحملون هذا الفراغ المدمّر لكل مقومات الدولة. كما طالب بأن يكون انتخاب الرئيس بمواصفات رجل الدولة المحتضن لكل المواطنين والحريص على حقوقهم جميعاً، وأن يكون خارج المحاور الإقليمية، وعلى ود وتعاون مع الأشقاء العرب والدول الصديقة والمحبة للبنان.

وأكد أن الشغور الرئاسي أمر مرفوض وخطير ويهدّد المسلمين والمسيحيين في وطنهم المبني على أسس ثقافة المواطنة والعيش المشترك.

وأشار دريان إلى أن الحوار والتعالي عن المحاصصة والمصالح الذاتية هو المدخل والأساس في التفاهم للوصول إلى حل يُنقذ لبنان من الانهيار الذي أصبح يحتلّ مساحة واسعة في مؤسساته، مذكّراً بالتجارب السابقة في الشغور الرئاسي التي كلّفت لبنان الكثير من تراجع الإنماء والتطور والتقدم والازدهار. 

ولفت إلى أن دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية، هي دار الإسلام والوطنية والعروبة، وجامعة لكل المسلمين واللبنانيين، بدون تفرقة ولا تمييز، انطلاقاً من رؤيتها بقيام الدولة الوطنية الجامعة لكل أبنائها ومؤسساتها والعيش المشترك والانتماء العربي، في سياستها المبنية على الحكمة والاعتدال والانفتاح على الآخر.