إدراج 4 مواقع زحلية على لائحة السياحة المحلية والعالمية

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر 2022
إدراج 4 مواقع زحلية على لائحة السياحة المحلية والعالمية

أعلن وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار من مطرانية سيدة النجاة، إدراج أربعة مواقع في زحلة على لائحة السياحة المحلية والعالمية، وهي: منزل المكرّم الأب بشارة أبو مراد، المتحف البيزنطي في مطرانية سيدة النجاة، مكتبة البلدية وحديقة الشعراء "الممشية".

ولفت نصّار إلى إنشاء نقابة أصبح عدد المنتسبين إليها أكثر من 150 بيت ضيافة في لبنان، مشيراً إلى أن بيوت الضيافة اليوم لا تحل مكان الفنادق، إنما عالمياً أصبحت  تستقطب العدد الأكبر من السياح، وموضحاً أنها تخلق فرص عمل في المنطقة المتواجدة فيها مع نشاطات مختلفة. كما اعتبر أن من شأنها أن تنمي الاقتصاد المحلي في كل المناطق.

ولفت نصار إلى أنه اليوم تُستكمل حملة "أهلاً بهالطلة" التي أطلقتها الوزارة في فصل الصيف بحملة "عيدا عالشتوية"، آملاً أن يصل إلى لبنان لغاية أول أسبوع من كانون الثاني أكثر من 600,000 زائر، يكون 22% منهم أجانب وستدخل كتلة نقدية إلى لبنان أكثر من مليار دولار نقداً.

ورأى نصّار أن لبنان بلد غني لديه مقومات، يستقطب جميع المنتشرين في العالم، قائلاً: "لبنان بلد منهوب وأموال المودعين تبخرت بسبب سوء الإدارة"، مشيراً إلى أن المسؤولية تتوزع على الجميع بنسب معيّنة. 

وشدد نصار على أنه بالشق السياسي نادى وما زال باللّامركزية الإدارية المالية الموسعة التي هي من ضمن وثيقة الوفاق الوطني في الطائف ومن الضروري جداً تطبيقها.