هجوم إرهابي شمال بغداد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يوليو 2022
هجوم ارهابي شمال بغداد

ذكرت مصادر أمنية في العراق اليوم، أن 6 من عناصر الشرطة الاتحادية قتلوا في هجوم نسب إلى تنظيم داعش الإرهابي في محافظة صلاح الدين شمال العاصمة بغداد، بحسب وكالة "فرانس برس".

وفي حديث للوكالة، ذكر مصدر أمني أن الهجوم أسفر عن إصابة 7 آخرين من عناصر الشرطة العراقية، وإن عشرة إلى 15 عنصراً في "داعش" قاموا بمهاجمة نقطة للشرطة الاتحادية بعد منتصف الليل، واستمر الهجوم نحو ساعة.

وفي السياق نفسه، ذكرت تقارير إخبارية عراقية أن حالة من الاستنفار تشهدها منطقة الهجوم الواقعة بين محافظتي صلاح الدين وديالى، فيما شرع الطيران الحربي في إجراء عملية تمشيط في المنطقة.

ووقع الهجوم ليلة أمس، في منطقة نائية في محافظة صلاح الدين، تقع على بعد 140 كلم شمال العاصمة بغداد، وتشير المعلومات أن المنطقة لا تزال تنشط فيها خلايا لتنظيم "داعش".

يشار إلى أنّ العراق أعلن في أواخر العام 2017، النصر على تنظيم "داعش" الإرهابي بعدما تمكن من طرده من المناطق التي سيطر عليها في العام 2014. لكن التنظيم ظل يشن هجمات بين الحين والآخر، منطلقاً من مناطق نائية، كما هي الحال في محافظة صلاح الدين. وفي مطلع العام 2021، شنّ التنظيم هجوماً انتحارياً مزدوجاً في وسط بغداد، أودى بحياة العشرات من المدنيين.