هذا ما ناقشته كتلة اللقاء الديمقراطي في اجتماع اليوم

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022
هذا ما ناقشته كتلة اللقاء الديمقراطي في اجتماع اليوم

عقدت كتلة اللقاء الديمقراطي اجتماعها في قصر المختارة، برئاسة النائب تيمور جنبلاط، وبحضور النواب أكرم شهيب، هادي أبو الحسن ووائل أبو فاعور، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب، وعدد من الجمعيات التجارية والمجالس البلدية، لمناقشة آفاق المرحلة القادمة في ظل الأزمات الخانقة التي تُلقى على كاهل المواطنين.
واعتبر جنبلاط أن المرحلة التي يمر بها لبنان اليوم "قاسية" وتتطلب حكومة إصلاحية ومنتجة خارج التنازع السياسي. ودعا إلى "عدم تضييع الأوقات وهدر الفرص، والانصراف إلى المعالجات المعيشية والاقتصادية والاجتماعية والنقدية".
وعرض النائب مع وفد ضم جمعية تجار الشوف برئاسة ايلي نخلة، واللجان التجارية في إقليم الخروب والمناصف والعرقوب وبقعاتا وبعقلين مطالب "من شأنها التخفيف من وطأة المعاناة الكبيرة للتجار راهناً، وفي المقدمة غياب التيار الكهربائي وانقطاع المياه مع بداية فصل الصيف وحاجتهما الحيوية".
وقد طالب التجار بتفعيل محطة رشميا للكهرباء وتوفير مشروع الطاقة الشمسية لمحطات الخزانات من مياه الباروك لتغذية القرى، إضافة إلى وضع خطة لوصول النقل المشترك لتخفيف عبء انتقال المواطنين ولا سيما الموظفين إلى مراكز عملهم.