"لرفع مستوى التنسيق".. معوّض التقى وفد "الاشتراكي"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023 آخر تحديث: الخميس، 09 فبراير 2023
"لرفع مستوى التنسيق".. معوّض التقى وفد "الاشتراكي"

زار وفد من تكتل “اللقاء الديمقراطي” رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوّض. وبعد اللقاء، لفت النائب وائل أبو فاعور إلى أنهم لم يرشّحوا معوّض كشخص إنّما كمبادئ ونموذج، مؤكداً أن اللقاء أراد حشد المزيد من الأصوات وعمل على إقناع البعض بهذا الترشيح.

وقال أبو فاعور: "مشينا في طريق الاستحقاق الرئاسي سويّاً على مبادئ وأسس مشتركة تتمثل بالحرص على الشراكة الوطنية وفق اتفاق الطائف". كما رأى أن الأمور رئاسياً لا تبدو واعدة حتى اللّحظة، مؤكداً أنه ليس لدى اللقاء أي مرشّح آخر، وتابع: "نسعى ونبحث عن حلّ وتسوية وكلّ تأخير يحمّل المواطن المزيد من الأعباء".

من جهته، رأى معوض أن هذا الاجتماع ضروري لرفع مستوى التنسيق وللتوافق على خريطة طريق للمستقبل، وأضاف: "بالنسبة إليّ البُعد الشخصي تفصيل وترشيحي عنوان لخارطة طريق أساسها لبننة هذا الاستحقاق".

وأكد أنه مستعد لخوض معركة أي شخص يريح اللبنانيين ضمن المشروع الذي لا يمكن المساومة عليه،  "لأن منطق الترقيع لا ينتج حلولاً بل يعيد تثبيت الواقع الذي نعيش فيه، أي تحلل الدولة والقضاء والعزلة".

ورأى أن "الشعب اللبناني يدفع الثمن وعلى الحل أن يكون جامعاً وواضحاً، والدولة هي الجامعة وخارجها لا يوجد سوى انقسامات وتوترات".

وفي سياق منفصل، وجّه معوض تحية للجيش والدفاع المدني والصليب الأحمر الذين تطوّعوا في عمليّات الإنقاذ، معتبراً أنهم "وجه لبنان الحقيقي".