"اللقاء الديمقراطي": لتطبيق اللامركزية الإدارية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير 2023
"اللقاء الديمقراطي": لتطبيق اللامركزية الإدارية
مقالات ذات صلة
هذا ما ناقشته كتلة اللقاء الديمقراطي في اجتماع اليوم
أبو الحسن: اللقاء الديمقراطي متمسّك بترشيح معوّض
ياسين: لإعتماد اللامركزية البيئية

شددت كتلة اللقاء الديمقراطي على ضرورة تطبيق اللامركزية الإدارية التي أقرّها اتفاق الطائف، معتبرة أن "ما نسمعه كالفيدرالية واللامركزية المالية الموسعة يعيد البلاد إلى زمن الانقسام الحاد"، وطالبت بالإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية وتطبيق ما اتفق عليه في اتفاق الطائف بكل مندرجاته.

وبحثت الكتلة خلال اجتماعها في كليمنصو، بحضور رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس الكتلة النائب تيمور جنبلاط، في مختلف الأوضاع السياسية والمستجدات الراهنة والاتصالات واللقاءات التي يجريها رئيس الحزب والكتلة، في محاولة لإيجاد ثغرة في ظل الواقع القائم، مستعرضة السبل الممكنة لتثمير هذه الحركة بما يخدم الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية وإطلاق مسار استعادة العمل المؤسساتي السليم كمدخل لمعالجة الأزمات. 

وأكدت الكتلة أهمية إعطاء الشأن التربوي الاهتمام الرسمي الكامل بما يمنع الانهيار المحدق به، مشيرة إلى أن هذا الملف يستدعي عقد جلسة حكومية للبت فيه، إضافة إلى الملف الصحي والطبي الضاغط.

من جهة أخرى، استقبل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في كليمنصو، رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، وتم عرض الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية.

"اللقاء الديمقراطي": لتطبيق اللامركزية الإدارية