مراد: لتطبيق اتفاق الطائف بالكامل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022
مراد: لتطبيق اتفاق الطائف بالكامل

دعا النائب حسن مراد إلى تطبيق اتفاق الطائف بالكامل، بما نصّ عليه من قانون الانتخاب خارج القيد الطائفي، وقانون اللّامركزية الإدارية، وإلغاء الطائفية السياسية، مجدداً تمسكه بكلّ بنود الاتفاق، ومعتبراً أن الطائفَ هو بوابة العبور لدولة المؤسسات، وأشار إلى أن البعض أراد إغلاق هذا الباب، محذّراً من خطر نسف بند العلاقات المميّزة مع سوريا، وجعل لبنان ممراً أو مقراً للعدوان عليها.

ورأى مراد في كلمة ألقاها أمام كوادر حزب الاتحاد لمناسبة عيد الاستقلال،  أن ما شهده لبنان من تجاذباتٍ بعد انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال عون، كان لإثبات من هو الأقوى وصاحب القرار في البلد، مشدداً على أن الهدف من ذلك كان إيصال رسائل للدّاخل والخارج بأنّ لبنان ليس بخير. وأشار إلى أن  أسباب ذلك  هي: عدمِ رضوخ لبنان لشروط التطبيع، وعدم تخلي مقاومته عن سلاحها بوجه العدوِّ الصهيونيّ، وحكمة القادة الذين أشرفوا على المفاوضات غير المباشرة، وإثباتهم أنّ قوة لبنان بوحدة أركان الدولة وبثلاثية "الجيش والمقاومة والشعب".

وقال مراد لكوادر حزب الاتحاد إنهم الأساس الصّلب لإنجاز البنيان الثابت، مؤكداً استمرار المسيرة بقوة لتكبر الإنجازات على الصعد الإنمائية كافة، وأضاف: "نريد أن نعيش في دولة مؤسسات، ووطن سيّد حرّ مستقلّ محررة أرضه، ولا تفرقه الطائفية والارتهان للخارج".