بيروت تستضيف "ملتقى إدارة الأزمات المصرفية"

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
بيروت تستضيف "ملتقى إدارة الأزمات المصرفية"

 أطلق اتحاد المصارف العربية،اليوم ،في فندق "فينيسيا" "ملتقى إدارة الأزمات المصرفية والاستدامة المالية"، بمشاركة الأمناء والمدراء العامين لجمعيات واتحادات المصارف العربية، ومن ضمنها عدد من ممثلي المصارف اللبنانية وممثلون عن المصارف العربية.

وحضر جلسة الافتتاح ممثلون عن المصارف العربية، والأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح، ورئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد المصارف العربية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب جوزيف طربيه، ورئيس لجنة الرقابة على المصارف السابق في لبنان سمير حمود، والمدير العام للدولية للاستشارات والتحكيم مروان عوض وشخصيات اقتصادية ومالية ومصرفية.

وقال طربيه إن "اجتماعنا اليوم ليس سوى تأكيد على الدور المطلوب من اتحاد المصارف العربية لتطوير التعاون المصرفي بين المؤسسات المصرفية والمالية العربية، للعمل معاً على تطوير الفكر المالي العربي والصناعة المصرفية العربية على أسس سليمة ومستدامة، وبما يتناغم والمعايير والقواعد المصرفية والمالية الدولية".

من جهته، قال فتوح: "يأتي عقد هذا الملتقى في وقت أكثر ما تكون فيه معظم دولنا العربية –على اختلاف مستوى الدخل والتطور الاقتصادي فيها– بحاجة إلى البدء بتطبيق وتفعيل وتطوير برامج التطوير والإصلاح والتحول الاقتصادي فيها". وأكد أنه"في ظل تراجع إمكانات الدولة، لا شك أن التحول الاقتصادي في دولنا العربية يحتاج إلى مشاركة جدية ومساهمة كبيرة من قبل القطاع الخاص العربي، وعلى رأسه القطاع المصرفي".

بعد ذلك، كانت كلمة ألقاها حمود، خلال الجلسة الأولى بعنوان "تحديات مخاطر الانكشاف على الديون السيادية"، وتلتها الجلسة الثانية تحت عنوان "إدارة الأزمات في المصارف وخطط استمرارية العمل".

وتخلل اللقاء تقديم طربيه درعاً تكريمية إلى الأمين العام لاتحاد مصارف الكويت حمد الحساوي.