تكتل بعلبك: الاستحقاق الرئاسي مدخل لحكومة إنقاذية

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
تكتل بعلبك: الاستحقاق الرئاسي مدخل  لحكومة إنقاذية
مقالات ذات صلة
الاستحقاق الرئاسي يُرَحّل إلى ما بعد الأعياد
الاستحقاق الرئاسي بين جعجع ومخزومي
"التيار" يبحث في الاستحقاق الرئاسي

عقد تكتل بعلبك- الهرمل النيابي اجتماعه الدوري في مكتبه في بعلبك، وتناول الاستحقاقات الدستورية الوطنية والأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية. وأكد أن انتخاب رئيس للجمهورية هو من أولى الأولويات لمواجهة التحديات التي يعيشها لبنان. وأضاف أن إنجاز الاستحقاق الرئاسي يشكل مدخلاً لحكومة تنفذ برامج إنقاذية لمواجهة الأزمات المصيرية التي تهدد الوطن.
 ودعا التكتل إلى يقظة ضمير رأفة بلبنان واللبنانيين من أجل الخروج من هذه الأزمات الحادة، وإيجاد حلول مستدامة عبر انتخاب رئيس وتشكيل حكومة وإجراء إصلاحات إدارية سياسية واقتصادية.
 واعتبر أن الاتفاق الذي حصل بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية برعاية الصين تطور إيجابي ستكون له آثاره الطيبة على العلاقات الثنائية بين طهران والرياض وعلى المنطقة، داعياً إلى مزيد من الحوار بين دول المنطقة وشعوبها وعدم الارتهان للسياسة الأميركية الساعية دوماً إلى الفوضى الهدامة.
ورحب بعودة العملية التعليمية في المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية إنقاذاً للتعليم الرسمي والعام الدراسي، وجدد مطالبته المعنيين في الحكومة ووزارتي التربية والمالية بتحمل مسؤوليتهم الوطنية بتحقيق أقصى ما يستطيعون من حقوق للمعلمين. وعبر التكتل عن تضامنه الكامل مع المعلمين في التعليم الخاص لناحية تسوية أوضاعهم وشمولهم بمفعول المساعدة المقررة للقطاع الرسمي، وجدد مطالبته المصارف بضرورة إيجاد حلول سريعة لرواتب المتقاعدين في هذا القطاع لناحية السماح لهم بفتح حسابات في المصارف لتحويل رواتبهم إليها.
وحض التكتل وزير الصحة على تفعيل عمل الوزارة في ظل الانهيار الصحي القائم. كما دعا رئيس الحكومة ووزارتي المالية والصحة إلى استنفار أقصى الجهود وتأمين الاعتمادات اللازمة لمعالجة الملفات الصحية والاستشفائية والدوائية المتفاقمة.