أبو كسم: المطلوب إعلان حالة طوارئ تربوية

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 سبتمبر 2022
أبو كسم: المطلوب إعلان حالة طوارئ تربوية

أشار مدير المركز الكاثوليكي للإعلام ​ الأب عبده أبو كسم،  إلى أن الأمين العام للمدارس الكاثوليكيّة في لبنان الأب يوسف نصر، مناضل من أجل هدف يحمله في مهامه بصفته أميناً عاماً للمدارس الكاثوليكية، وهو كيفية تأمين مقعد لكل تلميذ في مدرسته هذه السنة رغم كل الظروف الاقتصادية والمعيشية والمالية الصعبة، كي يحصل على حقه في التعليم.

كما يناضل أيضاً كي يؤمن رواتب المعلمين بما يكفل لهم حياة كريمة حتى تأمين هذا العام الدراسي​ كما يجب، ويسعى إلى طمأنة الأهل الذين هم اليوم في حيرة، يسمعون ما يقوله وزير التربية عباس الحلبي​ بأن لا زيادات ولا دولرة للأقساط من جهة،  ومن جهة ثانية كيف يجب بحكمة أن يُساعد الأهل من أجل دعم المدارس لكي يستمر التعليم.

واعتبر أن موضوع التعليم اليوم هو حلقة مفرغة لكن الأب نصر والجميع معه، يحاول كل يوم أن يجد مخرجاً لهذه الأمور  لكي يتم إنقاذ العام الدراسي، ودعا إلى تشكيل قوة متضامنة في ظل غياب الدولة من خلال مسيرة سينودسية لتأمين تعليم الأولاد والحفاظ على المدرسة الكاثوليكية. وأشار أبو كسم، إلى أنه ككنيسة يدعو إلى إعلان حالة طوارئ للتعليم، مشيراً إلى أهمية التعليم لمستقبل الأولاد فإنه يُساهم في النهضة اللبنانية والعربية. وأكد أن لبنان يمر بأزمة والأزمات لا تدوم والمطلوب تكثيف الجهود لإنقاذ التعليم.

يُذكر إلى أنه أُعلن خلال مؤتمر صحافي في المركز، إطلاق المؤتمر السنوي الثامن والعشرين للمدارس الكاثوليكية بعنوان الحوكمة في المدارس الكاثوليكيّة من منظور الديناميّة المجمعيّة الذي سيعقد في 6 و7 أيلول الحالي.