موجة الحر الشديد تجبر بريطانيا على إعلان حالة الطوارئ

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يوليو 2022
موجة الحر الشديد تجبر بريطانيا على إعلان حالة الطوارئ

أعلنت السلطات البريطانية ​حالة الطوارئ​ الوطنية بسبب موجة الحر الشديد التي من المتوقع أن تضرب البلاد يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.وأصدر مكتب ​الأرصاد الجوية​ البريطاني لأول مرة تحذيراً باللون الأحمر، وهو أعلى درجات الخطورة، بشأن الطقس الحار الأسبوع المقبل الذي يتوقع أن تتجاوز فيه ​درجات الحرارة​ أربعين درجة مئوية في المناطق الجنوبية من البلاد، في سابقة لم تحدث في تاريخ ​بريطانيا​، ويشير التحذير إلى وجود خطر على حياة الأفراد خلال هذه الفترة.

الإجراءات المتخذة

ومن المقرر أن تفرض السلطات خفضاً على سرعات المركبات على الطرق السريعة وعلى خطوط ​السكك الحديد​، فيما سيعلن عن إغلاق عدد من ​المدارس​، كما ستقلص ​المستشفيات​ مواعيد المرضى المقررة مسبقاً.

إلى ذلك، نصحت العديد من الشركات ومراكز العمل موظفيها بالعمل من المنزل إن أمكن، لتفادي التعرض لأشعة الشمس المباشرة، كما تم إلغاء عدد من سباقات الخيول التي كانت مقررة في هذين اليومين حرصاً على سلامة الجمهور والمتسابقين، في ظل توقعات ببلوغ درجات الحرارة مستويات غير مسبوقة.

جدير بالذكر أن الموجة الحارة، التي بدأت الأسبوع الماضي، قادمة من منطقة شمال إفريقيا، وتسببت بارتفاع كبير في درجات الحرارة وحرائق في دول جنوب غرب أوروبا مثل فرنسا وإسبانيا والبرتغال.