أسامة سعد: كل المؤشرات تقول إن ترسيم الحدود سيتم

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 02 سبتمبر 2022
أسامة سعد: كل المؤشرات تقول إن ترسيم الحدود سيتم

كشف النائب أسامة سعد أن لا مانع من التواصل مع مجموعة النواب 13 ومع المجموعات المستقلة تحت سقف البرلمان، معتبراً أن خريطة المجلس النيابي الحالي عبارة عن تكتلات طائفية. وأشار سعد في مقابلة تلفزيونية، إلى أن من حق النواب التغييريين أن يخوضوا تجربتهم السياسية الخاصة، لافتاً إلى أنه ليس مع تحالف نواب التغيير مع حزب الكتائب، ومعتبراً أن من نقاط الافتراق الكبيرة مع حزب الله موقفه من ثورة 17 تشرين.

وفي ملف ترسيم الحدود، اعتبر أن كل المؤشرات تقول إن ترسيم الحدود البحرية سيتم، موضحاً أن لبنان فقد مبررات شن حرب على إسرائيل بتبنّيه الخط 23. وشدد على أن لبنان لا يملك خيار الحرب، وحزب الله لن يجرنا إلى هذا الخيار ما لم تحصل زلة قدم.

وفي الملف الرئاسي، دعا سعد إلى أن يكون الرئيس الرابع عشر مستقلاً عن المحاور الداخلية والخارجية ورغم انعدام الصلاحيات، ما زال رئيس الجمهورية في موقع له رمزيته. وأعلن أنه يحترم شخص الرئيس ميشال عون وتاريخه ولكنه كان فريقاً في عهده.

وشدد سعد على أن المسار الطبيعي والصحيح هو أن يتم تشكيل حكومة مسؤولة  سريعاً في ظل الانهيارات المتلازمة، وعدم تشكيلها هو استهتار بمصالح اللبنانيين، موضحاً أن الرؤساء عون وميقاتي وبري يتحمّلون مسؤولية عدم تشكيل حكومة، ولفت إلى أن تعويم الحكومة الحالية ليس أكثر من ترقيع. وأكد سعد أنه لم يراهن على عهد الرئيس ميشال عون لإحداث نقلة نوعية ولم يشارك في جلسة انتخابه، معلناً أن الانتخابات النيابية ليست دائماً المقياس لإرادة الناس كونها محكومة بعدة ظروف.