أرسلان: الفضل بالترسيم الحدودي للمقاومة وتماسك المسؤولين

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022
أرسلان: الفضل بالترسيم الحدودي للمقاومة وتماسك المسؤولين

غرد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان، صباح اليوم على حسابه على  "تويتر" قائلاً إنه "لولا المقاومة ومسيّراتها وإصرار سيّدها وتماسك المسؤولين وعلى رأسهم فخامة الرئيس ودولة رئيسي مجلس النوّاب والوزراء واللبنانيون، لما كنا وصلنا إلى ما وصلنا إليه في موضوع الترسيم". وأضاف: "عسى أن يكون خيراً في المواضيع العالقة، وأهمها هموم الناس وشجونهم ورد حقوق المودعين الذين سُرقت أموالهم".

من جهة أخرى، اعتبر أرسلان أن "التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة مبيت عسكرية على طريق الصبورة بريف دمشق اليوم، لا يمثل سوى صورة الإجرام والإرهاب الذي يستهدف سوريا والجيش العربي السوري". ورأى أن هذا الجيش  "صمد بوجه المؤامرة الكونية على سوريا، وانتصر عليها واستطاع حماية أراضيها وتحريرها من التنظيمات المسلحة، وإسقاط مشاريع الفتنة والتقسيم التي تهدف لتفتيت وحدة البلد وضرب شعبه العربي".

وتوجه أرسلان بالعزاء الحارّ إلى الشّعب والجيش والدولة السورية بقيادة رئيسها بشار الأسد، وترحم على "أرواح الشهداء الطاهرة وتمنى الشفاء للجرحى".

يذكر أن، عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور حافلة تقل جنوداً وضباطاً في الجيش السوري على طريق الصبورة الذي يبعد 16 كيلومتراً عن  جنوب غرب دمشق، ما أدى إلى مقتل 18 عسكرياً وإصابة 27 آخرين بجروح.