اتهامات جنسية تطال لو غريت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2023
اتهامات جنسية تطال لو غريت

اتهمت وكيلة الأعمال سونيا سويد في صحيفة "ليكيب" اليومية وإذاعة "أر أم سي" رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غريت بسلوك جنسي غير لائق. وكشفت عن حادثة سابقة لها مع رئيس الاتحاد الفرنسي خلال لقاء للترويج لكرة القدم النسائية: "أخبرني وجهاً لوجه في شقته بوضوح شديد أنه إذا كنت أريده أن يساعدني يجب الخضوع لاختبار مزعج".

وكانت مجلة "سو فوت" قد كشفت في تحقيق سابق، عن سلوك غير لائق من قبل غريت، ولا سيما الرسائل النصية ذات الطبيعة الجنسية رغم دحضه لكل ما سيق إليه. إلا أن كلام سويد يُعدّ أول شهادة مباشرة من امرأة منخرطة بشكل رسمي في عالم كرة القدم المحترفة.

كما استقبلت وزيرة الرياضة أميلي أوديا كاستيرا، رئيس الاتحاد الفرنسي البالغ من العمر 81 عاماً، على خلفية التدقيق في أداء اتحاد اللعبة. وكشفت "فرانس إنتر" أن "سيدات عديدات"  أبلغن بعثة التدقيق استنكارهن سلوك نويل لو غريت تجاههن.

وقد أطلع مسؤول تنفيذي سابق المفتشين، على الرسائل النصية ورسائل الواتساب، وهي بالتأكيد ليست غير قانونية، لكنها تثير تساؤلات بالنظر إلى الارتباط الهرمي، الذي كان قائماً بينهما.

وكان لو غريت جزءاً من جدل واسع آخر، دفعه للاعتذار عن تصريحات غير لائقة خلقت سوء فهم، تتعلق بأسطورة منتخب الديوك زيدان، مقدماً له اعتذاراً شخصياً.

وصرّح لو غريت في اليوم التالي لكلامه بشأن زيدان: "ولّدت هذه التصريحات غير اللائقة سوء فهم، أود أن أقدم اعتذاري الشخصي عن هذه التصريحات التي لا تعكس إطلاقاً أفكاري ولا تقديري للاعب الذي أصبح مدرباً .

 وردًا على سؤال في حديث مع إذاعة "مونتي كارلو" بشأن ما إذا كان زيدان، الذي اعتبره الكثيرون الخيار الأول لتدريب المنتخب في حال عدم التجديد لديدييه ديشان، قد اتصل به في الأيام الأخيرة، قال لو غريت: "لم أكن حتى لأرد على المكالمة، لأقول له ماذا؟ مرحبًا يا سيد، لا تقلق، إبحث عن نادٍ آخر. لقد توصلت إلى اتفاق مع ديشان؟".