الأبيض في بعبدا: جرعة أوّلية للكوليرا خلال 10 أيام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أكتوبر 2022
الأبيض في بعبدا: جرعة أوّلية للكوليرا خلال 10 أيام

اطّلع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، خلال لقائه وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، على الخطوات التي تقوم بها الوزارة لمواجهة وباء الكوليرا، بالإضافة إلى جهود الوزارة مع شركائها الدوليين. وأكد الأبيض أن لبنان تلقّى وعداً بتأمين جرعة أوّلية من لقاح الكوليرا خلال 10 أيام.

من جهة أخرى، حضر مدير خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في اتحاد بلديات صيدا الزهراني عضو المجلس البلدي مصطفى حجازي، اجتماعين متتاليين في القصر البلدي في صيدا، حيث تم البحث في خطط وقائية استباقية ضمن نطاق بلديات الاتحاد، في مواجهة مخاطر محتملة لوباء الكوليرا الذي انتشر  بسرعة في مناطق لبنانيّة عدة.

وعرض المشاركون مواضيع مختلفة لوضع خريطة طريق وتحديد المشاكل والحلول في موضوع وباء الكوليرا، وتطرّقوا إلى كيفية مواجهته وقائياً في الأماكن المحتملة التي يمكن أن تكون عرضة للوباء مثل التجمعات السكانية ومراكز النزوح والمدارس، من خلال إجراء الفحوصات اللّازمة ومعاينة مصادر مياه الشرب والآبار والمؤسسات، التي تعمل في مجال نقل المياه ضمن صهاريج لتزويد المنازل والمؤسسات جراء انقطاع المياه المتكرر.

وجرت مناقشة أفكار لتحديد الحاجات الضرورية لجهوزية  جهوزية التدخل ومواجهة أي طارئ في هذا المجال. كما تم الاتفاق على استمرار اللّقاءات التحضيرية لإقرار خطط عملانية للتدابير الوقائية الاستباقية والمباشرة بتنفيذها.

الأبيض في بعبدا: جرعة أوّلية للكوليرا خلال 10 أيام