معرض جدة الدولي للكتاب في كانون الأول

  • تاريخ النشر: السبت، 24 سبتمبر 2022
معرض جدة الدولي للكتاب في كانون الأول

أعلنت هيئة الأدب والنشر والترجمة في المملكة العربية السعودية موعد انطلاق معرض جدة الدولي للكتاب من 8 إلى 17 كانون الأول المُقبل. ويأتي هذا المعرض ضمن سلسلة "معارض الكتاب"، إحدى المبادرات الاستراتيجية للهيئة، والتي تهدف للتوسع في إقامة معارض الكتاب حول المملكة، لتشكيل نوافذ ثقافية تجمع صناع الأدب والنشر والترجمة.

وسيجمع هذا المعرض المؤسسات والشركات المحلية والدولية المعنية بالكتابة والنشر، عوضاً عن المهتمين بالقراءة والاطلاع. وستصاحبه فعاليات وبرامج ثقافية مثرية، من ندوات ومحاضرات، وورش عمل ثقافية، إلى جانب الأمسيات الشعرية، والعروض المسرحية، وأركان خاصة بالأطفال، وذلك لتوفير تجربة متكاملة لرواد المعرض وزواره.

وتهدف الهيئة إلى توسيع نطاق مشاركات دُور النشر ليصل إلى 600 دار، إضافة إلى الاهتمام بإعداد برنامج ثقافي شامل بمشاركة بقية الهيئات الثقافية. وبالتزامن مع هذا الحدث ستقوم الهيئة بتنظيم مؤتمرين في جدة، سيتناول الأول منها مجال النشر الرقمي، فيما سيتناول الآخر مجال الخيال العلمي، وذلك بمشاركة خبراء ومختصين في هذين المجالين.

ويعتبر هذا المعرض الثالث الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة خلال هذا العام، حيث أقيم أول المعارض في المدينة المنورة، فيما سيُقام معرض الرياض في نهاية أيلول الجاري،

معرض جدة الدولي للكتاب في كانون الأول