البيسري للعسكريين: لن نألو جهداً لتوفير المزيد من التقديمات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أبريل 2023
البيسري للعسكريين: لن نألو جهداً لتوفير المزيد من التقديمات

وجّه المدير العام للأمن العام بالإنابة العميد إلياس البيسري إلى عسكرييه نشرة توجيهية، بمناسبة الأعياد المجيدة والمباركة، قال فيها: "على الرغم من تعدّدِ التحديات التي تواجهها كل مؤسساتِ الدولة ومن بينها المديرية العامة للأمن العام، لا يسعني إلا أن نستذكر معاً بملء الفخر والاعتزاز شهداءنا الأبرار الذين ارتقوا في ساحاتِ الواجبِ في مواجهة الإرهاب، ومكافحة شبكات العدو الإسرائيلي ذوداً عن المواطن والوطن". وأضاف: "نتوقف أيضاً عند ما حققتهُ مؤسسة الأمن العام من إنجازات، وما اعترضها من مصاعب وعقبات، فنستقي العِبَر والدروس ونجدّد العزم على متابعة المسيرة بخطىً واثقة، أوفياء للرسالة والقسم، محافظين على الأمانة وبذل التضحيات الجسام دفاعاً عن الوطن وصوناً لمستقبل الأجيال".

وأشار إلى أن البلاد تشهدُ  منذ سنوات تطوراتٍ سياسية واقتصادية واجتماعية ومالية خطيرة، انعكست تحدياتٍ كبيرة زادت من الأعباء على المؤسسات المولجة حفظ الأمنِ والاستقرارِ والسلم الأهلي والنظام العام، ولفت إلى أن المديرية العامة للأمن العام تحملت، وما زالت، القدرَ الوافرَ من هذه المصاعب، "إلا أننا استطعنا بالجهود الدؤوبة والإرادة الصلبة تأمين أبسط مقوماتِ الاستمرارية، لا سيما على الصعيدين الاجتماعي والصحي، كما على المستوى اللوجستي. ولن نألوَ جهداً في سبيل توفير المزيد من التقديمات والمساعدات إلى حين انتظام الحياة العامة في لبنان وعودةِ الأحوال إلى طبيعتها".

وتابع: "كما واجهتُم في منتهى المسؤولية والوعي والتجرّد، المخاطر والصعاب، فحافظتم على الوحدة الوطنية وسلامةِ المؤسساتِ الدستورية في أصعب الظروف وأدقها، فإن جهودَكم ومثابرتَكم في تنفيذ المهماتِ الموكلةِ إليكم تساهم في الحدّ من التأثيرات المترتّبة على خلوّ سدَّة الرئاسة وانعكاس هذا الوضع على كل مفاصل الدولة"، آملاً انتخابِ رئيس جديد للجمهورية والانطلاق في عهدٍ يَعِد بالخير والنهوضِ والاستقرار.

وأكد العمل المستمر على تعزيزِ قدراة المؤسسة بما يتناسبُ مع حجم المهماتِ الملقاةِ على عاتقها، وأن ثقة الشعب بالعسكريين أسطعُ برهانٍ على أهميةِ دورِهم وحسنِ أدائهم، مشدداً على أن هذه الثقة توجبُ عليهم التمسكَ أكثر من أي وقت مضى بالثوابتِ الوطنية والنظام العسكري وسلوكياتهِ، كما تفرض عليهم الاستعداد الدائم لبذلِ أغلى التضحياتِ لمواكبةِ المرحلةِ الراهنة والمقبلة بأفضل الظروف الممكنة والتغلب عليها.

وطلب من العسكريين المثابرة على التضحية والتفاني في العمل، قائلاً:" لأنكم تؤدّون مهمةً لمصلحة شعبكم ووطنكم، فلا تهونوا أمام المخاطرِ والتحديات، ولا تعبأوا بما يحيطُ بكم من مشاكل وتجاذبات على اختلافها، فبالإرادةِ والصبر والإيمان تنجلي الصعاب وينتصرُ لبنان".