اللواء عثمان يكشف واقع التقديمات الطبية للقوى الأمنية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 ديسمبر 2022
اللواء عثمان يكشف واقع التقديمات الطبية للقوى الأمنية

قدّم الهلال الأحمر القطري هبة إلى قوى الأمن الداخلي، عبارة عن أدوية للأمراض المزمنة، وأقامت المديرية العامة لقوى الأمن حفلاً في مركز الشّيخ زايد بن سلطان آل نهيان الطبي، لاستلام الهبة. وقال المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللّواء عماد عثمان خلال الحفل إن المستفيدين من هذه الهبة يقدّرون بـ150 ألف مستفيد، بين رجال قوى الأمن في الخدمة الفعليّة والمتقاعدين وعائلاتهم. ولفت إلى انخفاض قيمة الموازنة 95%، بسبب الانهيار الحادّ الّذي شهدته اللّيرة، وأوضح أن المديريّة العامّة تحمّل كلفة الطّبابة لهذا العدد من العناصر، مشيراً إلى أن المسؤوليّة لا تقع على عاتق المدير العام، مؤكداً أنه ليس هو من "يعالج العناصر ولا يؤمّن المبالغ الماليّة، ولا يطبع الأموال".

وشدد عثمان على أنه يحاول بكلّ الإمكانيّات تأمين المساعدة والدّعم من بعض المواطنين، لافتاً إلى الحصول على مبلغ 3 ملايين و140 ألف دولار خلال هذه السّنة، وأضاف: "كنّا يوميّاً ندفع ما بين 20 و60 ألف دولار، وهذه المبالغ تناقصت، وبالتّالي اضطررنا إلى تخفيض المساعدة الطّبيّة خلال هذه الفترة لأنّها تفوق قدرتنا". وأشاد بدعم الهلال الأحمر القطري والسّفارة القطريّة في لبنان.

ودعا عثمان المجتمع اللبناني إلى التعاون لمواصلة حمايتهم، وأضاف أن المساعدة لا تُقدَّم للحفاظ على حياة العناصر وأوضاعهم، قائلاً "نعيش يوميّاً هاجس تأمين مساعدتهم، وهي معادلة صعبة جدًّا". واعتبر أن النّاس لا تعلم حقيقة المعاناة الّتي يعانيها الأمن الداخلي في الطّبابة، مشيراً إلى أنّه في العام 2019، كانت ميزانيّة الطّبابة تعادل 155 مليار ليرة لبنانيّة، أي ما يقارب مئة مليون دولار أميركي تشمل كل ّشيء.