الحريري يقيم حفل عشاء على شرف السفير القناعي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يوليو 2022
الحريري يقيم حفل عشاء على شرف السفير القناعي

أقام رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، ممثلاً برئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهيّة الحريري، مساء أمس الأول في "بيت الوسط" حفل عشاء تكريمياً على شرف سفير الكويت في بيروت عبد العال القناعي، لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان. 

كلمة للنائبة السابقة بهيّة الحريري

وألقت النائبة السابقة بهيّة الحريري كلمة نيابة عن الرئيس سعد الحريري، مرحّبة بالسفير ومعتبرة أنّه تحمّل بكل جدارة وثقة أعباء حماية ورعاية وصيانة العلاقات اللّبنانية-الكويتية العميقة. كما لفتت إلى شدّة "صعوبة وخطورة ودقّة" المرحلة، التي يشهدها لبنان والمنطقة.

وقالت الحريري إنّ الكويت وبيروت كانتا على الدوام النموذج الأمثل لرغبة الشعوب العربية بالتواصل والتكامل والتآزر. كما عبّرت عن تقديرها للكويت، مشيرة إلى دورها في حماية استقرار لبنان. ورأت أنّها الشريكة الشقيقة في السرّاء والضرّاء. وشدّدت على استمرار العلاقة المميّزة بين الدولتين واصفة إيّاها بـ "الأخوّة الصادقة". 

السفير القناعي

وردّ السفير القناعي بكلمة معبّراً عن سعادته لتوثيق وتعزيز العلاقات بين البلدين. كما أمل عودة الرئيس السابق سعد الحريري إلى لبنان وهو أكثر تألقا وأصلب عودا وأكثر شعبية وعطاء وأن يكون غيابه "استراحة محارب"، معتبراً أنّه تمتّع بوطنية "فياضة" وأنّه حرص على تجنيب هذا البلد المأساة.

ورأى القناعي أنّ الرئيس الحريري  كان يؤلف ما بين فئات هذا الشعب وطوائفه، وأنّه لم يقم بأي عمل يؤدّي إلى تناحر أو تنافر هذا المزيج من الشعب اللبناني. كما تمنّى أن يسير لبنان على درب التلاقي والتلاحم والتوافق والتفاهم، وأن يجتاز هذه المحن التي يمر بها حاليا، إن كانت على المستوى المالي أو الاقتصادي أو السياسي أو الأمني.

وشدّد القناعي على أنّ الكويت، حكومة وقيادة وشعبا، لا تكن لهذا البلد، إلّا كل الخير والمحبة والتقدير والأمل بأن ينهض من كبوته ويعود نبراساً للحضارة والثقافة والتعايش السلمي فيما بين أطيافه.

من حضر العشاء

وحضر العشاء كل من، الوزراء السابقين: سمير الجسر، ريا الحسن، غطاس خوري ومحمد شقير، والنواب السابقين: عاصم عراجي، بكر الحجيري، طارق المرعبي، هنري شديد، نزيه نجم ورولا الطبش، ورئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، ومستشاري الرئيس الحريري فادي فواز وهاني حمود.