الصين ترخص تاكسي بدون سائق

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022
الصين ترخص تاكسي بدون صائق

أعلنت شركة التكنولوجيا الصينية بايدو، أنها باتت أول شركة في العالم تعتزم على إطلاق سيارة أجرة بدون سائق بشري أو موظف داخل المركبات. وتتيح موافقات الحكومة المحلية لأعمال شركة بايدو المرتبطة بالتاكسي الآلي أو روبوت تاكسي المعروفة باسم Apollo Go robotaxi توفير تكلفة الموظفين البشريين في بعض الحالات.

ويعد الحجم الأولي للتصاريح صغير، حيث يشمل 10 سيارات آلية مقسمة بين منطقتين من الضواحي في ووهان وتشونغتشينغ، وهما مدينتان صينيتان رئيسيتان، إذ كانت ووهان المدينة الأشهر في العالم بسبب وباء كورونا خلال عامي 2019 و2020.

وتلقت السلطات البلدية في جميع أنحاء الصين عدداً متزايداً من التصاريح في العام الماضي والتي تسمح لشركات سيارات الأجرة الآلية بالعمل وفرض رسوم في مناطق محددة. أما في الولايات المتحدة، يمكن لشركة Waymo التابعة للشركة الأم لغوغل "ألفابيت" وCruise التابعة لشركة جنرال موتورز تشغيل سيارة آلية عامة بدون وجود موظفين بشريين في المركبات.

واعتبرت بايدو أنها استلمت أكثر من مليون طلب لشراء سيارات الأجرة الآلية. وفي الأشهر الثلاثة الأولى من العام، قالت الشركة إنها قامت بتشغيل 196 ألف رحلة. يذكر أنه من المقرر أن تصدر بايدو نتائج الربع الثاني في 30 أغسطس / آب الجاري.