بيان من كركي يخص السائقين العموميين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022
بيان من كركي يخص السائقين العموميين

 أعلن المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي، "إستمرار إستفادة السائقين العموميين من تقديمات الضمان على الرغم من انتهاء صلاحية رخصة السوق".
وفي السياق، أصدرت مديرية العلاقات العامة في الصندوق، بيانًا جاء فيه:
"نظرا للأوضاع الاستثنائية التي تمر بها البلاد عموما والقطاع العام خصوصا، حيث أن معظم مرافقه لا تعمل بالشكل الطبيعي بسبب إضراب موظفي القطاع العام الأمر الذي حال دون إتمام المواطنين لمعاملاتهم وبخاصة توقّف العمل في هيئة إدارة السير والمركبات مما حال دون إمكانية تجديد رخص السوق العمومية من قبل السائقين العموميين. هذا الأمر أدى الى توقف استفادتهم من تقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لا سيما الصحية منها.
ولمعالجة هذا الموضوع وتنفيذًا لقرار هيئة مكتب مجلس الإدارة رقم 877 تاريخ 1/9/2022، أصدر المدير العام للصندوق الدكتور محمد كركي، مذكرة حملت الرقم 40 بتاريخ 5/9/2022 ، تحت عنوان "تعليق العمل مؤقتا ببعض أحكام المذكرة رقم 16 تاريخ 25 شباط 2008 المتعلقة برخصة السوق العمومية الواجب اعتمادها" والتي قضى بموجبها  إعتبار السائق خاضعا ومستفيدا من تقديمات الصندوق بغض النظر عن رخصة القيادة المنتهية صلاحيتها بين 1/1/2022 و 30/9/2022 ضمنًا. 

بدوره ، شكر رئيس إتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان بسام طليس بإسم السائقين على مختلف فئاتهم، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي  على قراره باستمرار إستفادة السائقين العموميين من تقديمات الضمان الاجتماعي بغض النظر عن صلاحية رخص السوق.