أمطار وثلوج.. العاصفة "فرح" تشتد ليلاً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023
أمطار وثلوج.. العاصفة "فرح" تشتد ليلاً

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائماً مع استمرار درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح دون معدلاتها الموسمية. ويتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات وتهطل أمطار تكون غزيرة أحياناً، مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تصل لحدود الـ 90كلم/س بخاصة شمال البلاد. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 م. نهاراً، ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً مع تدني درجات الحرارة لتلامس فجر الخميس حدود الـ 900 م. بخاصة في الشمال والداخل. 

إليكم طقس الأيام المقبلة: 

الثلاثاء: غائم إجمالاً مع انخفاض في درجات الحرارة وضباب كثيف أحياناً على المرتفعات، تهطل أمطار تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تصل تقريباً إلى 75 كلم/س بخاصة شمال البلاد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 م وتصل إلى ارتفاع الـ1200 م خلال الليل مع تدني درجات الحرارة.

الأربعاء: غائم مع استمرار درجات الحرارة بالانخفاض والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، يتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات وتهطل أمطار تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تصل لحدود الـ90كلم/س بخاصة شمال البلاد، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 م نهاراً ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً مع تدني درجات الحرارة لتلامس فجر الخميس حدود الـ900 م بخاصة في الشمال والداخل.

كما حذرت من تشكّل السيول على الطرق وخصوصاً في المناطق الجنوبية، اعتباراً من بعد الظهر ومن توخي الحذر خلال سلوك الطرق الجبلية، بخاصة طريق ضهر البيدر خلال الليل وفجر الخميس بسبب تراكم الثلوج.

الخميس: غائم جزئياً مع درجات حرارة متدنية وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة أحياناً خلال الفترات الصباحية والمسائية خصوصاً في المناطق الشمالية والداخلية، مع ثلوج خفيفة على ارتفاع 900 م وما فوق، يتوقع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار، على أن تنحسر الأمطار تدريجياً خلال اللّيل وتتشكل طبقات من الجليد على الطرق الجبلية والداخلية اعتباراً من ارتفاع 900 م لذا نحذر من خطر الانزلاقات.

الجمعة:  قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع طفيف في درجات الحرارة، وتشكل للجليد على الطرق الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى والليل اعتباراً من ارتفاع 1000 م، ويتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة اعتباراً من بعد الظهر بخاصة شمال البلاد، مع بعض الثلوج على ارتفاع 1000 م وما فوق.