العلية يعلّق على الاخبار المقدم ضدّه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يوليو 2022
العلية يعلّق على الاخبار المقدم ضدّه

دعا المدير العام لإدارة المناقصات في التفتيش المركزي جان العلية الوسائل الإعلامية لتوخي الدقة والحذر في نقل المعلومات ونشرها، وذلك بعدما أوردت جريدة "النهار" خبراً عن تقدم  وزير العدل بإخبار بحقّه.

ولفت العلية إلى أنّه من المرجّح أن يكون الإخبار يتعلّق بمناقصات العرض الوحيد في وزارة الطاقة، أو عمليات الاستلام الوهمية لبعض الصفقات، أو حتى إدخال الفيول المغشوش على أنه مطابق للمواصفات.

وتساءل عما إذا كان هذا الإخبار موجهاً ضدّ من رفض خطة بناء المعامل المقترحة من خبراء الاتحاد الأوروبي التي توفر ما يقارب المليار دولار على خزينة الدولة اللبنانية، وتؤمن طاقة مستدامة على مدار الساعة بعد ثلاث سنوات، ومن يرتّب بارتكاباته المليارات على الخزينة نفسها؟

وأكّد العليّة أنّه من المحتمل أن يقصد وزير العدل من تطاول على الإدارات الرقابيّة واتهمها بالتقاعس أو التزوير، ومن يمارس تهويلًا لفرض دخول شركة معينة إلى مزايدة السوق الحرة بتاريخ 14/7/2022، ومن يرهّب التفتيش المركزي معتبراً أداءه مهامه جريمة، كما ورد على لسان المفتش العام الإداري في صحيفة "نداء الوطن" بتاريخ 5 تموز 2022، ومن يتطاول في تهويله وترهيبه لمنع تطبيق قانون الشراء العام.

وشدّد على أنّ الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها، والمؤكّد الوحيد هو وجود التباسٍ ما في الخبر، متمنياً على وزير العدل التوضيح كي يبنى على الشيء مقتضاه.