إخبار من الحواط بشأن التحقيقات في ملف "العقارية"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2023
إخبار من الحواط بشأن التحقيقات في ملف "العقارية"

قدم عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط اليوم بواسطة وكيله المحامي غابي جرمانوس، إخباراً إلى النيابة العامة التمييزية عن حصر التحقيقات في ملفات فساد في الدوائر العقارية بمحافظة جبل لبنان فقط، طالباً تعميم التحقيقات في كافة محافظات لبنان. 

وشدد الحواط من قصر العدل، على أن لديه كامل الاحترام للقضاء اللّبناني لمحاولة تصحيح الخلل خصوصاً عند مخالفة الدستور، لافتاً إلى أن مقدمة الدستور تنص على المساواة بالحقوق والواجبات بين جميع المواطنين بدون تمييز أو تفضيل. كما أكد أنه من الضروري أن يكون القضاء شاملاً كل اللبنانيين، وكل المناطق اللّبنانية. 

ولفت الحواط إلى أنه تقدم بالإخبار بهدف مكافحة الفساد بكل القطاعات، سائلاً : "ما الهدف من إفراغ الدوائر العقارية وخصوصاً في جبل لبنان؟". كما اعتبر أن "الارتكابات ليست وكالة حصرية في جبل لبنان وإن حصر التحقيقات في هذه المنطقة يعني إما أن الفساد محصور فيها وباقي المناطق تنعم بالاستقامة وإما أن التحقيق ممنوع بباقي المحافظات". 

ورأى الحواط أن "لا دولة إلا في جبل لبنان لأنها منطقة خاضعة للقوانين"، مشيراً إلى أن هذا يتبين من خلال الإيرادات المالية. ولفت إلى أنه "إذا كان هناك من نفس لدى الدولة فالسبب إيرادات جبل لبنان"، وتابع: "لكن هذا لا يعني أن نتطاول على جبل لبنان مثلما يحصل بالعراضات وبدخول المنازل".

إخبار من الحواط بشأن التحقيقات في ملف "العقارية"