إخبار من سلام ضد "محتكري لقمة العيش"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022
إخبار من سلام ضد "محتكري لقمة العيش"

أحال وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، إخباراً إلى النيابة العامّة الماليّة موثّقاً بالأرقام والأدلة، يظهر "جشع محتكري لقمة العيش"، وطلب التحرك السريع لمحاسبتهم، حتى يكونوا عبرة لكل من يتجرأ على الاستثمار في وجع اللّبنانيين". 

ولفت المكتب الإعلامي للوزير إلى قرار سلام السابق، بحصر إنتاج الطحين من مادة القمح المدعوم فئة 85 الخاصة بإنتاج الخبز العربي، وإمكان إنتاج المطاحن لفئات الطحين الأخرى باستخدام القمح غير المدعوم، إلى جانب أن الاستيراد متاح لجميع التجار وأصحاب الأفران والمخابز. كما حذّر يومذاك من أنّ "الأمن الغذائي للّبنانيين خط أحمر لا تهاون فيه، وفي المقدمة رغيف الخبز".

وأبدى المكتب الأسف "لتعمد أصحاب الّأفران  بيع الطحين المدعوم المخصّص للخبز العربي في السوق السوداء بأثمان مضاعفة، وإدخال محسّنات عليه لاستعماله في صناعة الحلويات والكعك والخبز الإفرنجي بما يدرّ عليهم أرباحاً مضاعفة، مسجِّلين بذلك إهداراً للمال العام".

وأكّد البيان استمرار مديريّة حماية المستهلك عبر مراقبيها في كل المناطق بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والبلديات، في ملاحقة المخالفين وتسطير الشكاوى، مشيراً إلى أنّ " اللّبنانيين سيتلمسون نتاجها هذا الأسبوع".