اللواء إبراهيم: العراق وعدنا بتمديد العقد المتعلق بالنفط

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يوليو 2022
اللواء إبراهيم: العراق وعدنا بتمديد العقد المتعلق بالنفط

أوضح اللواء عباس إبراهيم خلال حفل تكريمي أُقيم على شرفه في بلدة اليمونة، أن العقد الذي وقعه مع العراق ينص على تقديم العراق مليون طن نفط أو فيول أويل لزوم الكهرباء وهذا العقد شارف على نهاياته، موضحاً أن آخر دفعة إلى لبنان ستصل في شهر أيلول/سبتمبر المقبل، وأشار إلى أن زيارته الأخيرة إلى العراق كانت بهدف طلب تجديد العقد مع الأخوة العراقيين، مؤكداً أن هناك تجاوباً في هذا الموضوع ولفت إلى أن العراق وعد بتمديد العقد وزيادة الكمية المعطاة للبنان إلى مليوني طن.

                                                                   الوضع الأمني
أشار اللواء إبراهيم إلى أن الوضع الأمني مستقر باليمونة والوضع الأمني في لبنان يشبه الوضع في اليمونة، ولابد أن يكون هناك بعض الفلتات الأمنية لكنها لا تعني الفلتان والوضع الأمني مثل أي وضع أمني في العالم .

جوازات السفر

أكد اللواء أن مشكلة جوازات السفر عمرها سنة أو أقل، وأن المشكلة لها علاقة بفتح الاعتمادات وناتجة عن تأخير فتح الاعتمادات، مشيراً إلى أنه تم فتح الاعتماد في الشهر الماضي، ولفت إلى أن حل مسألة الجوازات تبدأ اعتباراً من الشهر العاشر.

وكشف إبراهيم بالنسبة إلى مسألة طلب الطحين من العراق، أن العراق ليس لديه مخزون طحين وأنه وعد بتقديم القمح بدلاً من الطحين.