صليبا: مواجهة إسرائيل والإرهاب والفساد أولويتنا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 نوفمبر 2022
صليبا: مواجهة إسرائيل والإرهاب والفساد أولويتنا

أكد المدير العام لأمن الدولة اللواء طوني صليبا، في نشرة توجيهية إلى العسكريين بمناسبة العيد التاسع والسبعين لاستقلال لبنان، أن "أعداء ثلاثة تبقى مواجهتهم على رأس أولوياتنا هم: العدو الإسرائيلي والإرهاب والفساد، الذين لا انكفاء معهم ولا تلكؤ ولا هوادة".
وأوضح أن عيد الاستقلال يمر هذا العام  في ظروف استثنائية وصعبة على العسكريين وعلى كل اللبنانيين، في ظل تعثر أصاب معظم القطاعات والمؤسسات. واعتبر أن هذا ما شجع ضعاف النفوس على استسهال تخطي القوانين لمصالح شخصية ومالية، وصولاً إلى تهديد الانتظام العام بمختلف فروعه ومتشعباته. وأكد أنه كما في كل مرحلة مفصلية دقيقة "وقفتم كرامة، ورفضتم إباء، وبادرتم شجاعة، ورصدتم حنكة، متسلحين بإخلاص وأمانة، بكل ما نشأتم عليه في المديرية العامة لأمن الدولة".

وأشار صليبا إلى أنه على علم بالظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العسكريون، والمعاناة اليومية التي يعيشونها لتأمين متطلبات العيش الكريم لهم ولعائلاتهم، لذا، ستبقى المديرية العامة لأمن الدولة على تصميمها في تأمين المساعدات العينية التي من شأنها سد بعض ثغرات الانهيار الاقتصادي الذي ضرب لبنان. وأكد أن اللبنانيين يرون العسكريين أبطالاً خاصة في عمليات الدهم لمطلوبين ولإرهابيين ولمحتكرين ولفاسدين جمعوا ثروات على حساب كرامة اللبنانيين.