انتقادات متبادلة بين الموسوي و "الجديد"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
انتقادات متبادلة بين الموسوي و "الجديد"

اعتبر رئيس لجنة الإعلام والاتصالات النيابية النائب إبراهيم الموسوي، أن ما اقترفته قناة الجديد هو "فعلة شنيعة جداً، وبهتان مبين" بحق الأمهات والأخوات و"إهانة موصوفة" تطال المجتمع اللبناني وكل صاحب كرامة وشرف. وأشار إلى أن استخدام آيات القرآن الكريم بطريقة مهينة في معرض السجال وخدمة الدفاع عن الموقف من قبل القيمين على القناة يزيد الموقف خطورة، لأنه يوسع دائرة الإهانة لتصل الخفة والاستهانة إلى مدى أوسع يطال كل المسلمين، لافتاً إلى أن الاستمرار في هذا النوع من السجال يزيد من استفزاز وتوتر  الشارع عبر منصات التواصل، ويفسح المجال لمراكمة أخطاء إضافية بغنى عنها.

ودعا الموسوي الجهات الرسمية المسؤولة، وعلى رأسها وزير الإعلام ورئيس المجلس الوطني للإعلام، إلى المبادرة لمعالجة الموضوع كما يجب من خلال اتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة، لضمان التزام كل قنوات البث بالقوانين والالتزامات الأخلاقية والوطنية التي تلتزم حدود عدم التعرض للكرامات والمقدسات.

من جهتها، ردت قناة الجديد على بيان الموسوي، وقالت في مقدمة نشرتها الإخبارية إن حزب الله انهمك بما هو أكثر شأناً من انتخاب الرئيس والعلاقة مع جبران باسيل، وأفرز وحداته وجيوشه الإكترونية وبعض نوابه وعلمائه لخوض حرب على القناة، مضيفة أن الحزب استند إلى مقطع هزلي وتحويله إلى معركة رابحة تصرف الأنظار عن حادث "اليونيفيل" الأساسي، والواقع تحت التحقيقِ حالياً. وتابعت "الجديد" أنها تؤكد لحزب الله وناشطيه وعلمائِه ونجل الأمين العام (لحزب الله جواد نصرالله) الذي "أرسل تهديداً واضحاً للمحطة"، أنها لن تتسامح هذه المرة كما قبلَها في استخدام أهل الجنوب ونساء الجنوب ونضالاتِهم هدفاً لمعارك واستهدافات. وأضافت أن النائب الموسوي انبرى مؤججاً ومدافعاً عن شرف الجنوب، مستخدماً صفته النيابية، واتهمته باستعمال "الحق العام" "ولا يَحُقُّ له ذلكَ لكونِ اللجنة لجميعِ مكوناتِها من السياسيين وشرفُه النيابي يُحتّمُ عليه أن يعلن صراحةً أنه صاغ بيانَه هذا للدفاعِ عن الناشط جواد نصرالله". ودعت القناة إلى وقف استخدام الحصانات النيابية والدينية وتسخير الناس جنوداً، واتهام "الجديد" بما هي ليست عليه.

يذكر أن "السكتش" الذي أثار الكثير من البلبلة على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة،  ورد في برنامج "فشة خلق" وقامت بتأديته الفنانة جوانا كركي (بتول)، وتقدّمه الإعلامية داليا أحمد. واتبر كثيرون أن ما صدر عن "بتول" معيب بحق كل أبناء الجنوب وخاصة النساء .