مولوي: لا مشروعية خارج الشرعية

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023 آخر تحديث: الإثنين، 16 يناير 2023
مولوي: لا مشروعية خارج الشرعية

نظمت نقابة المهندسين في الشمال بالتعاون مع اتحاد المهندسين العرب، مؤتمراً تحت عنوان "الأبنية المتصدّعة وخطرها على السلامة العامة"، في قاعة المؤتمرات بمبنى نقابة المهندسين في طرابلس، برعاية وحضور وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال  بسام مولوي وعدد من الشخصيات والسياسيين.

وشدد مولوي على ترميم الأبنية التاريخية والأبنية المتصدعة، ودعا المسؤولين والنواب للتشارك في إقرار التشريعات اللازمة، وكذلك البلديات وكل مالك أو ساكن، وكل مواطن، في مسؤولية المحافظة على سقف يؤمن الدفء لعائلة. وطلب من دائرة الهندسة في كل بلدية في لبنان الإسراع في الكشف على كل الأبنية التي ساءت حالتها الإنشائية لاتخاذ الخطوات المناسبة.

واستطرد مشدداً على أن حضور لبنان العربي والتزامه بالشرعية العربية لا يكون إلا بقيام دولة شرعية في لبنان، دولة تتمسك بالشرعية فقط، "ونؤمن بها وبمؤسساتها الشرعية كافة، عسكرية ومدنية، هذا ما نؤمن به، وهذا ما نعمل على تحقيقه، ونحن مصرون ومصممون على ذلك، وكما قلت سابقاً، لا مشروعية خارج الشرعية". ولفت إلى "أننا نعمل على إنجاز كل الاستحقاقات في مواعيدها".
 وأكد مولوي "أننا جميعاً سننقذ لبنان، وأخوتنا العرب الذين نحبهم ويحبون لبنان مصممون على مساعدة لبنان للخروج مما هو فيه، أفلا نلاقيهم؟ أفلا نلاقي خيرهم بالوفاء؟". وشدد على ضرورة احترام القوانين والدساتير والعدالة، وضرورة وصول التحقيق في انفجار مرفأ بيروت إلى الخاتمة القانونية الصحيحة الشريفة..