بري على خط معالجة مشكلة متنزهات الوزاني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مارس 2023
بري على خط معالجة مشكلة متنزهات الوزاني

 تابع رئيس مجلس النواب نبيه بري قضية إقفال المتنزهات على نهر الوزاني. وأجرى لهذه الغاية اتصالاً بوزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار، وتم الاتفاق على أن يلتقي الأخير اليوم  أصحاب المتنزهات ليصار إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة فتحها مجدداً.

وكانت وزارة السياحة قد أصدرت بياناً شرحت فيه حيثيات تبلغها قراراً قضائياً بدعوى تنفيذ أشغال من الجهة اللبنانية لنهر الوزاني وذلك لإجراء المقتضى، فتوجهت الشرطة السياحية إلى المنطقة، وأقفلت المؤسسات المذكورة بالشمع الأحمر. وأشارت الوزارة إلى أن وفداً من أصحاب هذه المؤسسات التقى وزير السياحة وأوضح ملابسات القضية فأبدى الأخير تفهمه ووعد بتقديم التسهيلات الإدارية الممكنة للاستحصال على التراخيص في أقرب وقت. وأكدت أنها تدعم المؤسسات والاستثمار السياحي في المناطق اللبنانية كافة، مشيرة إلى أنها وضعت أمام مسؤولياتها لتنفيذ القانون كونها المرجع الصالح.

من جهته، أعرب الاتحاد اللبناني للنقابات السياحية عن تفاجئه من إقفال متنزهات الوزاني بالشمع الأحمر، سائلاً عن سبب تأخر سؤال هذه المؤسسات عن إجراءاتها التي اتخذتها لمعالجة أوضاعها القانونية ما بعد العام 2013. واعتبر أن هذه الخطوة جاءت في الزمان والمكان الخاطئين، داعيا ًالقضاء إلى التراجع عن قراره.

وفي السياق، أشار وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال ​وليد نصار​، بعد لقاءٍ مع أصحاب المنتزهات في ​الوزاني​، إلى أن 7 مؤسسات من بين المنتزهات منشأة على أملاك خاصة لا أملاك عامة وفق ما تم تداوله، وأكد أنه عند استكمال الإجراءات القانونية سيعاد فتح ​المؤسسات السياحية​ في الوزاني .