اجتماع للجنة معالجة تداعيات الأزمة المالية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2022
اجتماع للجنة معالجة تداعيات الأزمة المالية

رأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة معالجة تداعيات الأزمة المالية، اليوم في السرايا الحكومية.

مقرّرات اللجنة

وقد تقرّر خلال الاجتماع الطلب من المؤسسات العامة التي تسمح موازنتها بدفع زيادة الإنتاج وفقاً للآلية والشروط التي نصّ عليها المرسوم الرقم 9754 تاريخ 28-7-2022، اتخاذ الإجراءات الآيلة إلى ذلك بحسب الأصول، أما بالنسبة لباقي المؤسسات العامة، فيُطلب إليها تقديم طلب إلى وزارة المالية للبحث في إمكان تأمين الاعتمادات المطلوبة لها استناداً إلى دراسة مالية ترفع من خلال سلطة الوصاية. كما طُلب من الأجهزة الأمنية كافة إعداد دراسة في شأن قيمة المبالغ المطلوبة لتأمين المساعدات أسوةً بما حصل مع موظفي القطاع العام، ورفعها إلى وزارة المالية لدراستها ومناقشتها في الاجتماع المقبل للجنة.

اعتماد لموازنة الجامعة اللبنانية

من ناحية أخرى، وقّع الرئيس ميقاتي مرسوم نقل اعتماد إلى موازنة الجامعة اللبنانية بقيمة 50 مليار ليرة، لتأمين اعتمادات إضافية لتغطية المساهمة المالية المعطاة للجامعة  لتسيير أوضاعها وتأمين مصالح الأساتذة والعاملين بجميع مسمياتهم الوظيفية والطلاب فيها. كما وقّع مرسوم نقل اعتماد إلى موازنة الجامعة اللبنانية بقيمة 128،471،532،000 ليرة لتأمين اعتمادات إضافية لتغطية المساعدة الاجتماعية المؤقتة للعاملين في الجامعة اللبنانية  بجميع مسمياتهم الوظيفية عن ستة أشهر ابتداء من 1-7-2022.