فضل الله: حان الوقت لوقف السجالات ومعالجة الملفات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
فضل الله: حان الوقت لوقف السجالات ومعالجة الملفات

حذر السيد علي فضل الله من استمرار ذهنية ترحيل المشاكل والأزمات والاسترسال في السجالات الداخلية للتغطية على الإخفاقات المتواصلة في معالجة الملفات، مشدداً على التنبه من النوايا الإسرائيليّة تجاه لبنان.

وأشار إلى أن معالجة الملفات العالقة في لبنان بترحيلها إلى الأشهر القادمة وخصوصاً الاستحقاق الرئاسي هو رهان خاطئ وخطير، لأن ملفات المنطقة قد تبقى في حالة مراوحة ليس على مدى الشهور القادمة بل ربما على مستوى السنوات المقبلة وخصوصاً في ظل التعقيدات التي نشأت بين الدول الكبرى والمؤثرة في المنطقة في أعقاب الحرب بين روسيا وأوكرانيا وانعكاساتها السياسية والاقتصادية السلبية على الكثير من الملفات.

وأوضح فضل الله، أن استغراق القيادات السياسية في السجالات الداخلية، والحسابات الفئوية التي تتحكم بها، هي التي تعطل كل توجه للإصلاح الداخلي وتحول دون تقديم آلية فاعلة لتخفيف الضغوط عن كاهل المواطنين ولو في ملاحقة الأولويات المعيشية الضاغطة التي تثقل على الناس وتجعلهم تحت رحمة الدولار الذي عاود الصعود وارتفاع الأسعار بما يتجاوز ذلك في ظل الاختفاء المريب لأجهزة الرقابة والمتابعة من المعنيين في الدولة.

وأكد أنه يجب الابتعاد عن السجالات المستجدة والعودة إلى الحوار الذي قد يساهم في تسهيل بعض المعوقات التي تحاصر اللبنانيين في لقمة عيشهم.