جعجع: الحل يكمن في بناء دولة متينة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 فبراير 2023
جعجع: الحل يكمن في بناء دولة متينة

في كلمة توّجه بها إلى أهالي زحلة، خلال الحوار السياسي الذي نظمته القوات اللبنانية في المنطقة بالتعاون مع الجامعة الشعبية في جهاز التنشئة السياسية بحضور النائبين جورج عقيص وإلياس اسطفان، أكّد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن الدولة هي المؤسسة الوحيدة المولجة تأمين احتياجات الشعب اللبناني، ولا سيما في خضم الوضع الاقتصادي المتردي، معتبراً أنها عجزت عن القيام بواجباتها الأساسية، وأن الحل يكمن في بناء دولة متينة تؤمّن حقوق مواطنيها كافة.

ودعا جعجع الناس إلى انتخاب نواب "القوات" بهدف بناء دولة فعليّة للوصول بعدها إلى حلول جذرية للمشاكل الأساسية، منوّهاً بدور زحلة الفعّال في المعادلة اللبنانية. وقال: " أبناء زحلة أصحاب مبادئ، يصوّتون رغم الشدة وفق المفهوم السياسي ويعلمون جيدّا أن مصالحهم ومستقبلهم والحفاظ على هويتهم هو الأساس”.

بدوره، أكّد عقيص أن "القوات" هي الجهة الوحيدة اليوم التي تمثّل نبض الناس بدون “تكتكة سياسية”، وتُعبر عن تطلّعات الشعب وإرادته، وقد ثبت ذلك في الانتخابات النيابية، لافتاً إلى أن عدد القوانين المقترحة من القوات اللبنانية لا تُحصى.

وفي موضوع رئاسة الجمهورية، شدّد عقيص على أنّ جعجع لا يريد رئاسة الجمهورية كمنصب بل هو مُصمم على بناء الجمهورية مهما كانت الصفة، فيما أشار إسطفان إلى أن جعجع والأكثرية النيابية تنازلوا عن مصالحهم الشخصية لصالح البلد، وهذا ما سيؤدي إلى بناء الدولة.

أمّا بالنسبة لترشيح النائب ميشال معوّض، فتوافق النائبان عقيص وإسطفان على أنّ اختيار معوض ليس مناورة، ولو توفّر 65 نائباً لكان الآن رئيساً، ولفتا إلى أنه "إذا اقترحت الجهات المعارضة اسماً يملك مواصفات ميشال معوض مع زيادة 20 صوتاً، سينسحب معوض وسننتخب المرشّح الآخر”.

أما لناحية إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية، نوه كل من عقيص وإسطفان بإصرار وزير الداخلية بسام مولوي على إجراء الانتخابات المذكورة بموعدها الدستوري، "إلّا أنّ هذا الأمر يعود إلى الأوضاع الراهنة في البلاد".

وأعرب كل من عقيص وإسطفان عن ضرورة التواصل مع الجميع، وأكدا أن يد حزب القوات اللبنانية ممدودة للجميع لإنماء مدينة زحلة باستثناء محور الممانعة لأن النظرة إلى لبنان القادم مختلفة عن نظرته.