"التيار الحر": بيان حزب الله فيه تناقض

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 09 ديسمبر 2022
"التيار الحر": بيان حزب الله فيه تناقض

رأت اللجنة المركزية للإعلام والتواصل في التيار الوطني الحر، أن ما ورد في بيان العلاقات الإعلامية في حزب الله صباح اليوم، "ملتبس جداً" ويحمل "تناقضاً" بين الحرص على إجماع مكوّنات الحكومة في اتخاذ القرارات، فيما لا ينسحب ذلك على حضور الجلسات. وقالت إنه إذا لم يكن هناك إجماع في الحضور، فكيف يكون في اتخاذ القرارات؟!.
وأضافت في بيان أصدرته مساء اليوم، أن الاتفاق الذي حصل على عدم جواز عقد جلسات لحكومة تصريف أعمال تم تأكيده في جلسة مجلس النواب في 3/11/2022. وأكدت اللجنة المركزية أن ذكر ما تمّ إخبار رئيس التيار الوطني الحر النائب  جبران باسيل به في حال حضور الجلسة هو غير واقعي إطلاقاً، "خاصةً أن الوزير هيكتور حجار حضر الجلسة فقط بغية إبلاغ الحاضرين بعدم الموافقة على أصل عقدها وبنودها، وقد تمّ تجاهل هذا أيضاً مما ينفي احترام ما زعم بيان حزب الله الاتفاق عليه".
وقالت:"ظاهر أن هناك التباساً وعدم وضوح لدى قيادة حزب الله في ما حصل، ولا زلنا نأمل تصحيحه". وتابعت: "أما الصداقة فإن التيار الوطني الحرّ يعرف معناها جيّداً، لأنّه يقدّم كل ما يلزم في سبيل حفظها والحفاظ عليها، إلا ما يتعلّق بمسألة الدور والوجود والشراكة". وأشارت إلى أن رئيس التيار سيتحدّث عن كل هذه "المغالطات"، ويكون كلامه أكثر شرحاً وإيضاحاً حول ضخامة ما حصل في مقابلته الإعلامية ليل الأحد على محطة LBC.