قوى الأمن تكشف تفاصيل تفكيك 8 خلايا إرهابية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
قوى الأمن تكشف تفاصيل تفكيك 8 خلايا إرهابية

بعدما أعلن وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، أمس، في مؤتمر صحفي، عن توقيف خلايا إرهابية هذا العام، أوضحت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، أنه بنتيجة المتابعة الاستعلامية والميدانية، لجهة المتابعة الجدية لنشاطات الخلايا الإرهابية وبصورة خاصة تلك المرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي، تمكنت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي من تنفيذ عمليات نوعية استباقية دقيقة خلال صيف عام 2022، أسفرت عن رصد وتحديد وتوقيف ثماني خلايا إرهابية في مختلف المناطق اللبنانية (البقاع – بيروت – الشمال - الجنوب – جبل لبنان) ينتمي أعضاؤها إلى تنظيم داعش الإرهابي.

وأضافت  أنه تبيّن بعد التحقيق معهم تخطيطهم للقيام بعمليات إرهابية تستهدف مراكز عسكرية وأمنية وتجمعات دينية ومدنية مختلفة. وبلغ عدد موقوفي هذه الشبكات، ثلاثين إرهابياً غالبيتهم من الجنسية اللبنانية، وآخرين من الجنسيّات السورية والفلسطينية وإرهابي من الجنسية المصرية، وقد أحيلوا جميعاً إلى القضاء المختص. كما تبيّن من خلال التحقيقات معهم، أنه خلال تواصلهم مع قيادات التنظيم في الخارج كانوا يطلبون تسهيل أمر خروجهم من لبنان للذهاب والقتال في سوريا أو العراق، فكانوا يشدّدون على البقاء في لبنان بغية تنفيذ أعمال إرهابية فيه، كون الظروف في هذا البلد قد أصبحت مواتية لذلك.

وأشارت المديرية العامة إلى أنها لم تُعلن عن هذه التوقيفات في حينه، لعلمها أن ذلك قد يؤثّر سلباً على حركة السياحة وموسم الاصطياف.