"تويتر" يحذف حسابات تروج لمنصات أخرى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
"تويتر" يحذف حسابات تروج لمنصات أخرى

ضمن سلسلة تغييرات مثيرة للجدل يفرضها إيلون ماسك بعد استحواذه على المنصة، أعلن "تويتر" أنّه لن يسمح لمستخدميه بالترويج لحساباتهم على وسائل تواصل اجتماعي أخرى بما في ذلك "فايسبوك" و"إنستغرام"، ليعود ويتراجع بعد ساعات عن هذه السياسة الجديدة.

وفي وقت سابق أعلن "تويتر"، أنّه "على مستوى التغريدة وأيضاً الحساب، سيقوم بإزالة أي ترويج مجاني لمنصات وسائل تواصل اجتماعي تابعة لطرف ثالث، مثل نشر روابط على "تويتر". وعلى سبيل المثال سيحرم المستخدمون من نشر "تابعوني على إنستغرام" مع إضافة رابط الحساب. وأشار "تويتر" إلى أنّ المخالفين سيواجهون في المرة الأولى إجراءات "تبدأ بالمطالبة بحذف تغريدة أو أكثر، وصولاً إلى إغلاق الحساب أو الحسابات مؤقتاً". وأضاف أنّ أي مخالفات لاحقة ستؤدي إلى تعليق دائم للحساب.

وبعد تعليق بعض الحسابات البارزة بموجب السياسة الجديدة، مثل حساب المستثمر في قطاع التكنولوجيا بول غراهام، أوضح ماسك لاحقاً أنّ هذه السياسة ستقتصر على تعليق الحسابات فقط عندما يكون الغرض الأساسي من هذا الحساب الترويج للمنافسين. وقال: "من الآن فصاعداً، سيكون هناك تصويت على التغييرات الرئيسية المتعلقة بالسياسات"، وقدّم اعتذاره، موضحاً أن هذا لن يحصل مجدّداً.

من جهة أخرى، طرح ماسك مستقبله في الشركة على التصويت، إذ غرّد: "هل يجب أن أتنحى عن منصبي رئيساً لتويتر؟"، طالباً من المستخدمين المشاركة بـ"نعم" أو "لا". وأكد أنه سيلتزم بنتائج هذا الاستطلاع.