سويسرا تحرز 3 نقاط على حساب الكاميرون

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 نوفمبر 2022
سويسرا تحرز 3 نقاط على حساب الكاميرون

تغلّب منتخب ​سويسرا​ على منتخب ​الكاميرون​ بهدف مقابل لاشيء خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب الجنوب في مدينة الوكرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السابعة لبطولة ​كأس العالم 2022.

سيطرت سويسرا نسبياً على اللقاء في الدقائق العشر الأولى، لكن بدون خطورة حقيقية تُذكر. ليبسط بعدها ممثل أفريقيا سيطرته الكاملة على المباراة مع ممارسته الضغط العالي على منطقة سويسرا ويكون الطرف الأفضل حيث كاد مهاجم تشوبو موتينغ بايرن ميونيخ أن يهز الشباك في إحدى الفرص، بعد أن انفرد وجهاً لوجه مع الحارس يان سومار، إلا أنّ الأخير تصدى لها ببراعة. وكاد مدافع مانشستر سيتي مانويل أكانجي، وقبيل نهاية الشوط الأول بدقيقة أن يخطف هدف التقدم لسويسرا من ضربة رأسية نتيجة ركلة ركنية لينتهي الشوط الأول بعدها بالتعادل السلبي.

أما مع بداية الشوط الثاني، فقد استطاع المهاجم بريل إيمبولو تسجيل هدف التقدم لسويسرا بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وسط غياب الرقابة من الدفاع الكاميروني، واللافت أن إيمبولو امتنع عن الاحتفال بالهدف احتراماً لبلده الأم الكاميرون. وفي الدقيقة 65، وفي الطريقة ذاتها، كاد اللاعب فارغاس أن يقلب النتيجة لصالح سويسرا بالتعادل لكن التصدي البارع جاء هذه المرة عن طريق الحارس أونانا.

وغابت بعد ذلك ردّة الفعل من قبل الكاميرون لتبقى الأمور على حالها، وينتهي اللقاء بفوز ثمين لصالح سويسرا في المجموعة السابعة التي تضم أيضاً البرازيل وصربيا والتي تلتقي اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً.