منخفض جويّ في نهاية الأسبوع

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023
منخفض جويّ في نهاية الأسبوع

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً إجمالاً مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض في درجات الحرارة والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً شمال البلاد، مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800م وما دون شمالاً.

الطقس المتوقع للأيام المقبلة في لبنان:

الجمعة:  غائم إجمالاً مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض في درجات الحرارة والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً شمال البلاد، مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تصل سرعتها لحدود الـ 50كم/س، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 م وما دون شمالاً.

السبت: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً مع ضباب كثيف بدءاً من ارتفاعات منخفضة، مع انخفاض إضافي طفيف في درجات الحرارة، كما تهطل الأمطار الخفيفة بشكل متفرق خلال النهار مع تساقط الثلوج صباحاً والتي تلامس الـ 1700 م ويرتفع مستوى تساقطها نهاراً على الـ1900 م، يستقر الطقس ليلاً ويتحول إلى قليل الغيوم، مع التحذير من تشكل الجليد على الطرق التي تعلو عن الـ 2200 م.

الأحد: قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على الساحل وبدون تعديل يذكر على المرتفعات وفي الداخل.

وحذّرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية من خطر تكوّن الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو عن الـ 2200 م خلال ساعات الصباح الأولى.