حاصباني: المجلس البلدي لا يختصر بيروت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أغسطس 2022
حاصباني: المجلس البلدي لا يختصر بيروت

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء السابق عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غسان حاصباني خلال زيارة وفد قيادي من حزب القوات اللبنانية وتكتل الجمهورية القوية، أن العيش المشترك لا يقتصر على بلدية أو إدارة أو أشخاص بل هو شعور بالمواطنة والأخوة والتعاون بين مكونات المجتمع اللبناني عامة والبيروتي خاصة، وأشار إلى أن بيروت لكل أهلها، وأن لا بدّ للعمل البلدي أن يفعّل بطريقة سليمة وعملية بعيداً عن كل من ينادون بأمور تدغدغ الغرائز الطائفية.
 
انفجار المرفأ

و شدّد حاصباني أن بيروت موجوعة، مشيراً إلى أنه بعد مرور سنتين على أكبر تفجير غير نووي بتاريخ البشرية تسبب بموت وإصابة العديد من أبنائها بإصابات جسدية أو نفسية وشرد وهجر البعض الآخر، جزم بأن مرور الزمن لا ينسي الناس أوجاعها ولا يحل المشاكل. وأشار إلى أنه يجب اتخاذ مقاربات عملية وسريعة لاجتراح الحلول، وأوضح أنه تقدم باقتراح قانون معجل مكرر بالأمس للسماح لبلدية بيروت بإعطاء المساعدات لأهالي بيروت، على أن يقوم المجلس البلدي باتخاذ القرارات اللازمة لا التنصل من المسؤوليات ورميها على جهات أخرى وأن يوصل المساعدات للمتضررين من تفجير المرفأ بالتعاون مع الجيش اللبناني.

وأشار حاصباني إلى أنه يتم متابعة وزير المال بشأن الأمور العالقة في ملف التعيينات القضائية من أجل تسهيل عمل التحقيقات في تفجير 4 آب/أغسطس.

بلدية بيروت

 وتطرق حاصباني إلى موضوع بلدية بيروت، مؤكداً حرصه على الوحدة الوطنية والعيش المشتركة وتحديداً في مدينة بيروت التي تجسد تعددية النسيج اللبناني وهي عاصمة لكل أبناء الوطن.

وأوضح أن هناك مقاربة لإدارة بيروت ومجلسها البلدي  لتأمين التمثيل الصحيح، وتقوم هذه المقاربة على وحدة المجلس البلدي الذي يعنى بشؤون بيروت على المستوى الاستراتيجي والتخطيطي والتقريري.