حملة تضامن برازيلية مع فينيسيوس

  • تاريخ النشر: السبت، 17 سبتمبر 2022
حملة تضامن برازيلية مع فينيسيوس

تضامن عدد كبير من لاعبي كرة القدم البرازيليين مع مواطنهم مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور، الذي تعرض لانتقادات بسبب طريقة احتفاله بالأهداف، إذ قال الناقد في برنامج تلفزيوني إسباني بدرو برافو، إنّ هذا الاحتفال يدل على عدم احترام المنافس، واصفاً هذا التصرف بـسلوك القرود، ليوضح بعد ذلك عبر "تويتر" أنّه استخدم هذا التشبيه ليبيّن الأفعال "الغبية" للاعب.

وضمن حملة التضامن مع "فيني"، دعم الأسطورة البرازيلي بيليه اللاعب عبر "تويتر، وقال: "كرة القدم متعة، إنها رقصة، حفلة حقيقية، رغم أنّ العنصرية لا تزال موجودة، فلن نسمح لها بأن تمنعنا من مواصلة الابتسام". كما شجّع نجم باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار مواطنه على التعبير عن مشاعره كيفما يريد، وكتب عبر "إنستغرام": "راوغ، أرقص فلتكن على طبيعتك! سعيداً كما أنت، عليك بها يا ولدي، سنرقص في الهدف القادم". من جهته، تمنى قلب دفاع البرازيل المخضرم تياغو سيلفا على فينيسيوس أن يواصل رقصت، كاتباً: "لا تدع أحدا يسلبك فرحتك"، وأضاف: "أريد أن أوضح أن تعبيراً يلعب كالقرد الذي أسأت استخدامه لوصف رقصة فينيسيوس احتفالا بالتسجيل كان مجازياً "نظراً لأنني لم أقصد الإساءة لأحد، فأنا أعتذر من كلّ قلبي، عذراً!".

كذلك أصدر ريال مدريد بياناً داعماً لفينيسيوس، أكد فيه تضامنه مع مهاجمه، مشيراً إلى أن اللاعب يعتبر كرة القدم نهجاً للحياة من خلال الفرح والاحترام والروح الرياضية، وشدد على ضرورة أن تكون كرة القدم نموذجاً للقيم.

ويقدم فينيسيوس في الوقت الحالي أفضل موسم له منذ قدومه إلى الملكي، إذ سجل خمسة أهداف وصنع ثلاثة في كل المسابقات.