"ماذا بعد الاعتصام؟".. تضامن ضمني قواتي مع التغييريين

  • تاريخ النشر: السبت، 21 يناير 2023
"ماذا بعد الاعتصام؟".. تضامن ضمني قواتي مع التغييريين

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص أن من يتابع مواقف القوات اللبنانية من رئيس الحزب إلى النواب والكوادر يدرك أن الهم الأول لديهم هو توحيد المعارضة. وأوضح في حديث إذاعي عن التضامن مع نواب التغيير المعتصمين داخل مجلس النواب، "أننا أبلغناهم وجهاً لوجه بانتقادنا للخطوة، وهي بحد ذاتها حركة نبيلة ولكن ماذا بعد؟ إلى أين تتجهون من هذا الاعتصام؟ انتخبوا ميشال معوض".

وأكد عقيص أن نواب التغيير غير متفقين، وهناك تباعد استراتيجي وإيديولوجي بينهم، حيث لا اتفاق بينهم على اسم واحد وبعضهم غير مقتنع بوجوب تأمين 65 صوتاً في المرحلة الأولى. وأضاف: "أظن أنهم فهموا وجهة نظرنا، ونحن لم ننطلق من موقع الخصومة بل من موقع تحالفي ولو على القطعة في الموضوع الرئاسي، وندعم أي فكرة يمكن أن تخدم الخروج من المروحة".

ودعا كتلة التغييريين إلى الاتفاق على اسم واحد، وإلا لن يؤدي هذا الاعتصام إلى نتيجة، لا بل يكون قد صعد إلى شجرة لن يعرف النزول عنها. وطالب بجلسات متتالية للوصول إلى مرشح يحظى بالأكثرية المكتوبة دستورياً، مشيراً إلى أن الرئيس نبيه بري ذهب في الخط المعاكس. وتخوف عقيص من أن يكون الاعتصام باباً إلى مزيد من التأزم.