الخامنئي: الوقاحة الاميركية تخطت الحدود

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أغسطس 2022
الخامنئي: الوقاحة الاميركية تخطت الحدود

لفت مرشد الثورة الإيرانية ​السيد علي الخامنئي​ إلى أنّ الوقاحة الاميركية في القضية النووية تخطت الحدود. وقال "إن الأميركيين انسحبوا من ​الاتفاق النووي​ على مرأى العالم، والآن يتكلمون وكأن ايران هي التي انسحبت من الاتفاق، ويطالبون وكأنها قد نكثت بتعهداتها". وأضاف أنه  لفترة من الزمن لم تصدر حركة من ايران تجاه هذا التحرك الاميركي، وبعد مضي فترة قامت طهران بوقف تنفيذ بعض تعهداتها، بعدما اعلنت ذلك بصراحة ودقة، مؤكداً أن الأميركيين هم من اخلوا بتعهداتهم.

وأكد الخامنئي خلال لقائه الرئيس ​ابراهيم رئيسي​ والوزراء في ​الحكومة الايرانية،​ أنّ الدول الاوروبية التي تدور في الفلك الاميركي هي ايضاً كذلك، فليست أقل نكثاً بالعهود واقل سوءاً للاخلاق من الاميركيين. وقال "إنهم تماماُ كالأميركيين، لكنهم في التحدث والكلام يلوون ألسنتهم ويظهرون بمظهر المطالب، هؤلاء دوماً يطالبون، وكأن إيران هي من استهزأت بالمفاوضات طويلاً وتخلت عن تعهداتها ولم تنفذها.

ورأى أنّ ​الادارة الأميركية​ الحالية لا فرق بينها وبين الادارة السابقة، قائلاً إن أن ما يطالب به هؤلاء ايران في القضية النووية الآن، هو نفس ما كان الرئيس الأميركي السابق ​دونالد ترامب​ يطالب به، وقد رد كبار مسؤولي إيران عليهم بأن ذلك غير معقول وغير ممكن.

واعتبر الخامنئي أنّ أميركا هي ذئب مفترس خلف ستار الدبلوماسية، فالصورة الظاهرية هي الدبلوماسية والابتسامات والتحدث والظهور بمظهر المحق في الكلام، لكن في الباطن هي ذئب مفترس ومتوحش يشاهده المرء في الكثير من مناطق العالم، ذئباً في بعض الاحيان وثعلباً ماكراً في أحيانٍ أخرى.