دول أميركية جنوبية تترشح لاستضافة مونديال 2030

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2022
دول أميركية جنوبية تترشح لاستضافة مونديال 2030

ستعلن الأوروغواي والأرجنتين وتشيلي والباراغواي، رسمياً الثلاثاء، ترشيحها المشترك لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لعام 2030، بملعب سنتيناريو في مونتيفيديو. وعلّق رئيس الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم "كونميبول" أليخاندرو دومينغيس، على هذه الخطوة عبر"تويتر"، قائلاً: "في الوقت الذي نحتفل فيه بالذكرى المئوية لتأسيس كأس العالم، يجب أن يعود إلى موطنه الأصلي أميركا الجنوبية.

من جهته، لفت وزير الرياضة الأوروغوياني سيباستيان باوسا، إلى ضرورة التركيز على الذكرى المئوية لكأس العالم، مشيراً إلى أنه سيكون الاحتفال بمرور 100 عام، على أول كأس عالم في أميركا الجنوبية، واصفاً إياها بالـ"عودة إلى الأسطورة والجذور".

وكانت الدول الأربع قبل أكثر من ثلاث سنوات، قد أسست لجنة منظمة محلية للتنسيق، مع الهيئة الحاكمة للعبة، في أميركا الجنوبية للتخطيط لترشيحها.

وسيقابل الترشح الأميركي الجنوبي، الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال، فيما تراجعت بريطانيا وإيرلندا عن فكرة ترشيح مشترك آخر للتركيز على استضافة كأس أوروبا 2028.

وسيشهد مونديال العام 2030، مشاركة 48 منتخباً، كما ستكون أول مرة يصل فيها عدد الدول المرشحة لاستضافة كأس العالم إلى أربع.