راعي أبرشية بيروت يدعو لانتخاب رئيس للجمهورية

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 فبراير 2023
راعي أبرشية بيروت يدعو لانتخاب رئيس للجمهورية

دعا راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد الساتر، خلال ترؤسه قداس إلهي لمناسبة عيد القديس مار مارون في كنيسة مار مارون بالجميزة، لانتخاب رئيس للجمهورية لتبقى الدولة اللبنانية ويحفظ دستورها، طالباً من ممثلي الشعب الدولة اللبنانية عدم التأخر عن واجبهم. كما طالب السلطة اللّبنانية السياسية والقضائية، بإعطاء الجواب الواضح حول من أحضر مادة النيترات إلى لبنان. ورأى أن "الحقيقة حول انفجار مرفأ بيروت، هي بداية تعافي لبنان وإذا لا، فالسلام عليه كبلد". 

وأكد عبد الساتر "أننا سنبقى في لبنان ولا خوف من مستقبلنا"، لافتاً إلى أن الطائفة المارونية "تتمسك بلبنان وطناً نهائياً تحفظ فيه كرامة الإنسان على جميع أراضيه".

وأشار إلى أنه يحترم تاريخ وتضحيات دم الشهداء، وقال: "ننتظر أن يحترموا تضحياتنا ودم شهدائنا". كما دعا الجميع إلى تخطي جراح الماضي، رافضاً كل محاولة استئصال بمقومات الدولة. وأكد أن لا فريق يستطيع أن يحكم بمفرده، والاتكال على الخارج يؤدي إلى "نهاية الوطن". كما أشار إلى أن شباب لبنان يهاجر والمرضى لا يستطيعون الاستشفاء. 

وطلب عبد الساتر من القديس مارون أن يصلي لأجل اللّبنانيين "حتى تتحرك ضمائر السياسيين والحكام، ولكي تكون لنا الجرأة على محاسبة كل فاسد".