فرنجية: ننتظر خرقاً لترشيح رئيس "المردة"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 ديسمبر 2022
فرنجية: ننتظر خرقاً لترشيح رئيس "المردة"

أشار النائب طوني فرنجية إلى أن مرشح التكتّل الوطني المستقل "واضح وصريح"، مؤكداً أنه ينتظر أن يحدث خرق معين في البلد لإعلان الترشيح والقدوم على الاقتراع له. كما أوضح أن الهدف ليس إدخال رئيس المردة سليمان فرنجية إلى نادي المرشحين، إنما انتخابه مع مشروع إنقاذي للبلد. 

وشدّد فرنجية على أن تكتله يريد مرشحاً منفتحاً على الجميع، ولديه القدرة على التواصل مع مختلف الأفرقاء في لبنان، معتبراً أن "هذا ينطبق على والده الذي "يمد يده للجميع بدون استثناء ولا يسعى لتطبيق أي أجندة خارجية في لبنان، وطبعاً يمكن الاعتماد عليه في اتخاذ القرارات الصعبة". كما أوضح أنه قد يكون من الأجدى في هذه المرحلة توجيه “المونة” في ما يتعلق بالملف الرئاسي إلى الغير.

ورأى فرنجية أن ما يشهده المجلس النيابي وخاصة في الجلسات المخصصة لمناقشة قانون “الكابيتال كونترول”، "يمكن وضعه في خانة تراشق المسؤوليات بين مختلف الأفرقاء"، لافتاً إلى أن القانون ما زال ضرورة حتى اللّحظة.

وشدد على أن الخلاف مع التيار الوطني الحرّ،  هو في طريقة التعاطي والأسلوب المتّبع ليس على العناوين الاستراتيجية، مشيراً إلى أن رئيس المردة خاض مع الرئيس السابق ميشال عون أكثر من معركة في هذا المجال. وقال: "لا أظن أن غاية جبران باسيل من التصعيد الذي يتبعه هو الوصول إلى بازار يشبه اتفاق معراب".