طوني فرنجية: والدي مرشحُ ضمانةٍ وطنية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر 2022
طوني فرنجية:  والدي مرشحُ ضمانةٍ وطنية

رأى النائب طوني فرنجية أن في حال إعلان رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية ترشحه لرئاسة الجمهورية لن يكون مرشح تحدٍ، إنما مرشح ضمانة وطنية، لافتاً إلى أنه رغم وجوده في خط سياسي واضح، إلا أنه بقي دائماً على تواصل مع الجميع في الخارج والداخل، باحثاً بشكل مستمر عن مصلحة لبنان قبل مصلحة أي حليف له. وأكد أن الوصول إلى توافق على شخص الرئيس المقبل هو المهم، مضيفاً أنه بغياب هذا التوافق لا يمكن تمرير هذا الاستحقاق الأساسي.

ولفت فرنجية في حديث تلفزيوني، إلى أنه لا يمكن دعم أو انتخاب أي مرشح صدامي، مشيراً إلى أن ترشيح ابن بلدته زغرتا النائب ميشال معوض، يأتي تحت شعار "المواجهة" التي لن تؤدي إلا إلى الفراغ. وقال إن "المردة" يريد رئيساً للجمهورية يتميز بالانفتاح، ويملك القدرة على التواصل مع جميع المكونات اللبنانية، مشدداً على أنه لا يبحث عن شخصية رمادية للرئاسة، إنما يريد رئيساً معروفاً وله تاريخه ومواقفه الواضحة في الحياة السياسية اللبنانية.

وعن انتخابات اللجان النيابية، اعتبر فرنجية أن ما حصل في جلسة أمس يمكن وضعه في الإطار الطبيعي لمجريات الأمور، رغم بعض العراقيل التي شهدتها الجلسة، مؤكداً أن الأمل يكمن في عودة الحياة التشريعية إلى مجراها الطبيعي وفي التمكن من إجراء الانتخابات الرئاسية.