ميقاتي وأبو فاعور في عين التينة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 28 ديسمبر 2022
ميقاتي وأبو فاعور في عين التينة

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، مقر الرئاسة الثانية في عين التينة اليوم، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وتم عرض الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية.
 بعد اللقاء، قال ميقاتي إنه تمنى لبري عاماً سعيداً مليئاً بالصحة والعافية والاطمئنان والازدهار للبنان ، وأضاف أنه تخلل اللقاء بحث في أمور متعددة متعلقة بسير أمور الدولة، "وأخذت رأيه، ونحن على خط واحد ومتابعة دائمة مع دولته".

ميقاتي وأبو فاعور في عين التينة

والتقى بري عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور، الذي قال إن الحزب التقدمي الاشتراكي يلهج مع رئيس مجلس النواب بالدعوة إلى الحوار، مشدداً على أن الحوار هو السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة، وأكد أنه لا يمكن غش اللبنانيين بالقول إن هناك مؤشرات إيجابية، لافتاً إلى بداية تلمس سبيل للحوار من أجل الوصول إلى نتيجة. وشكر أبو فاعور كل من يريد أن يساعد لبنان، واعتبر أن أي مبادرة خارجية إذا لم تترافق مع حراك ودينامية داخلية، لا يمكن أن تؤدي إلى نتيجة.

ميقاتي وأبو فاعور في عين التينة

دبلوماسياً، استقبل الرئيس بري سفير اليابان الجديد  ماسايوكي ماغوشي في زيارة بروتوكولية بمناسبة توليه مهامه الجديدة. كذلك التقى سفيرة سريلانكا شاني كاليانيراتني في زيارة وداعية بعد انتهاء مهامها الدبلوماسية كسفيرة لبلادها لدى لبنان.

ميقاتي وأبو فاعور في عين التينة

ميقاتي وأبو فاعور في عين التينة

في سياق منفصل، تلقى بري برقيات تهنئة بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة من نظيرته القبرصية أنيتا ديميتريو، ومن الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسوية محمد رضا مجيدي، ومن نائب الرئيس العراقي السابق إياد علاوي، كما تلقى رئيس المجلس برقية مهنئة بالأعياد من شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى.