كرامي من دار الفتوى: لسنا مع رئيس تحدٍ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
كرامي من دار الفتوى: لسنا مع رئيس تحدٍ

بدأ النائب فيصل كرامي اليوم، جولته النيابية بزيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري، في عين التينة، قبل مباشرة مهامه في ساحة النجمة. كذلك زار دار الفتوى، حيث التقى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان. وقال كرامي إن سليمان فرنجية ليس مرشحاً، مستشهداً بأن اسمه لم يظهر إلا مرة واحدة في ورقة واحدة بمجلس النواب، وأكد تأييده للحوار والتوافق لأنه لا يمكن إيصال رئيس بدون التوافق، مشدداً على أنه ليس مع رئيس تحدٍ و"لا يستطيع أي فريق إيصال هكذا رئيس"، قائلاً إن نقيض الحوار هو الفتنة والحرب، و"نحن لسنا معها".

كذلك أكد كرامي تأييده انعقاد جلسة لمجلس الوزراء لمعالجة القضايا المعيشية، معتبراً أن الضرورات تبيح المحظورات، ومشيراً إلى أن هذه الحكومة مستقيلة وهي حكومة تصريف أعمال، ولفت إلى وضع البلاد الذي أصبح بدون كهرباء ولا ماء وانتشار الأمراض خصوصاً في مدينة طرابلس. وقال إن الأولوية اليوم هي الذهاب إلى انتخاب رئيس للجمهورية.

كما أشار كرامي إلى أنه تبادل وجهات النظر مع دريان بما يتعلق بموقع الطائفة السنية في الحياة السياسية اللبنانية، وأضاف أنهما بحثا في اتفاق الطائف ووحدة لبنان واللبنانيين وعروبة لبنان وكان هناك تطابق بالأفكار، وأضاف أنه نقل له معاناة مدينة طرابلس على مختلف الأصعدة.