لجنة الإدارة والعدل تُشدد حرصها على إستقلالية القضاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 سبتمبر 2022
لجنة الإدارة والعدل تُشدد حرصها على إستقلالية القضاء

أعلن رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان، بعد جلسة للجنة ، عُرِض خلالها  موضوعَين ، وتمّ النقاش بهما بحضور وزير العدل هنري خوري. وأضاف عدوان أنه تم البحث مع وزير العدل في كل تفاصيل ما أثير في وسائل الإعلام بين مدير الشراء العام الأستاذ جان العلية والحكم القضائي الذي صدر في ما يتعلق بالمطار والمنطقة الحرة.

تناولت الجلسة ، البحث في التصريحات التي تساءلت عن دور المجلس النيابي، وما إذا كانت دعوتهم للوزير تُعدّ تدخلاً  بعمل القضاء، حيث أوضح عدوان أنّ ما يشاع غير صحيح  ،لأنّ لجنة الإدارة والعدل تحديداً تخوض ولا تزال معركة إستقلالية القضاء ولا تتدخل بعمله. وأكّد أنّ الجلسة كانت لإستيضاح الكثير من النقاط، وبنتيجتها وُضِعت كل الأمور في نصابها، وتبين الفرق من ناحية الحرص على استقلالية القضاء من جهة ، وكيفية التعاون بين مختلف السلطات والتعاطي بالشأن العام من جهة ثانية. 

أما الموضوع الثاني الذي تمّ عرضه، يتعلق بفحوصات الـ PCR ودفع ثمنها للجامعة اللبنانية، وأكّد عدوان على أهمية المحافظة عليها وعلى دورها وإعطائها الإمكانيات اللازمة، وأضاف أنّ دور الجامعة اللبنانية هو أن تكون فاعلة وتُؤمّن العلم كما يجب، وقررت اللجنة دعوة وزير الأشغال والنقل علي حمية والسيد محمد الحوت وديوان المحاسبة للبحث والإسراع في حل هذا الموضوع.